المنطقة الحرة للتصدير بطنجة تستضيف النسخة الأولى للسباق على الطريق لدعم التمدرس

استضافت المنطقة الحرة للتصدير بطنجة. أمس الأحد. النسخة الأولى للسباق على الطريق تحت شعار “ألف عداء من أجل ألف محفظة”. وهي مبادرة تهدف إلى دعم التمدرس.
استضافت المنطقة الحرة للتصدير بطنجة. أمس الأحد. النسخة الأولى للسباق على الطريق تحت شعار “ألف عداء من أجل ألف محفظة”. وهي مبادرة تهدف إلى دعم التمدرس.

وقد تميزت هذه التظاهرة. التي نظمتها جمعية مستثمري المنطقة الحرة للتصدير بطنجة. بشراكة مع المنطقة الحرة للتصدير بالمدينة. بتوزيع ألف محفظة مع اللوازم المدرسية على حوالي ألف تلميذ ينحدرون من أوساط معوزة بطنجة.

وقال رئيس جمعية مستثمري المنطقة الحرة للتصدير بطنجة السيد أيوب الداودي. في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء. إن هذه المبادرة الرياضية والمواطنة تندرج في إطار برنامج عمل الجمعية للفترة 2013-2014. الذي يضم عددا من المبادرات الاجتماعية والرياضية والاقتصادية.

وأضاف السيد الداودي أن الجمعية تتوخى انفتاح المقاولات على بيئتها الاجتماعية والمساهمة في جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأحياء الهامشية. خاصة على مستوى جماعة كزناية التي توجد بها المنطقة الحرة.

وأوضح أن مبادرة “ألف عداء من أجل ألف محفظة” عرفت مشاركة أزيد من ألف متسابق ينتمون ل 400 مقاولة تعمل في المنطقة الحرة. من أجل التحسيس بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة. مسجلا أن المحفظات واللوازم المدرسية موجهة لفائدة تلاميذ ثلاث مدارس ابتدائية بجماعة كزناية.

وتهدف هذه المبادرة. التي تمت بفضل مساهمة شركات مغربية وأجنبية توجد بالمنطقة الحرة للتصدير. إلى المساهمة في الجهود الرامية لمحاربة الهدر المدرسي وتسليط الضوء على دور الرياضة كوسيلة للتحسيس بالمشاكل الاجتماعية وتعزيز التضامن.

وقد أقيمت النسخة الأولى للسباق على الطريق بالمنطقة الحرة للتصدير على مدار 5 كلم بالنسبة للرجال و 4 كلم بالنسبة للنساء.

يذكر أن جمعية مستثمري المنطقة الحرة للتصدير بطنجة تضم أزيد من 400 فاعل اقتصادي وتشغل أزيد من 50 ألف شخص. وتهدف إلى تعبئة مقاولات المنطقة الحرة حول مشاريع ذات نفع عام في مختلف المجالات.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...