أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية هبة من وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة مكتبة المسجد الأقصى المبارك

قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف ، اليوم الثلاثاء ، هبة لفائدة مكتبة المسجد الأقصى المبارك، عبارة عن أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية .

وتضم هذه الهبة التي قدمتها الوكالة بتنسيق مع إدارة أوقاف القدس بحضور السيد محمد سالم الشرقاوي ، المدير الم كلف بتسيير الوكالة ، 20 جهازا لوحيا متعدد الاستعمالات عالية المواصفات التقنية ، و10 أجهزة حاسوب محمول ، وجهاز تلفاز من الحجم الكبير ، و 3 أجهزة عرض حائطي ، وشاشة عرض مع تحكم قياس ، وخزانة ذكية لحفظ الأجهزة مزودة بقاعدة للشواحن ، فضلا عن حقائب قطع الغيار الأصلية لكل الأجهزة المسلمة.

وأشادت السيدة رزان الشريف ، أمينة المكتبة ، بهذه الهبة القيمة ، معتبرة أن استجابة وكالة بيت مال القدس السريعة لطلب مكتبة الأقصى بتوفير هذه التجهيزات بالمواصفات عالية الجودة يأتي ليساعد على تطوير خدمات المكتبة وفق الخطة التي رسمتها الإدارة ، ونوهت بهذا العمل الذي يترجم اهتمام الوكالة بالمؤسسات المقدسية في كل المجالات.

وأشارت إلى أن هذه الأجهزة التي قدمتها ستوزع على أقسام مكتبة الأقصى ، التي تضم ما يزيد عن 80 ألف كتاب ، منها وثائق وكتب ومخطوطات أصلية ، ويستفيد منها كذلك ر واد المكتبة الخ تنية ، الموجودة أسفل المسجد القبلي بجنبات الأقصى المبارك.

من جهته ، قال السيد إسماعيل الرملي ، منسق مشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس بالمدينة المقدسة ، إن تجاوب الوكالة مع طلب مكتبة الأقصى ، التابعة لدائرة أوقاف القدس ، يأتي في سياق جهود لجنة القدس ، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لصيانة الطابع الخاص للمدينة المقدسة برمزيتها وبمركزها الديني والحضاري.

وأكد على أن عمل الوكالة في المسجد الأقصى يتم بالتنسيق والتشاور المستمر مع دائرة أوقاف القدس ، التي تعتبر إدارة تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية ، صاحبة الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...