مغاربة هولندا يحتفون بذكرى المسيرة الخضراء

تم يوم أمس السبت بمدينة ليدن الهولندية، تنظيم حفل لتخليد الذكرى ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك تحت شعار “المسيرة الخضراء.. نضال متواصل من أجل قضية عادلة”.

ونظم هذا الحفل الذي حضره، على الخصوص، سفير المملكة المغربية بهولندا، السيد عبد الوهاب بلوقي، والقناصلة العامون، من طرف المعهد الهولندي للدبلوماسية الموازية، الذي أسسه مجموعة من الفاعلين الجمعويين المغاربة، بشراكة مع مجموعة من هيئات المجتمع المدني المغربي بهولندا.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد بلوقي إن المغرب يخلد هذه الذكرى العظيمة في تلاحم تام بين العرش والشعب، ويبقى صامدا وهادئا وبانيا للأقاليم المغربية الجنوبية، حيث أضحت هذه الربوع الغالية مسرحا لأوراش التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وأضاف أن هذه الأوراش بلغت أوجها بإطلاق صاحب الجلالة الملك محمد السادس لاستراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد لهذه الربوع سنة 2015 في حفل بالعيون، بميزانية بلغت 8 ملايير يورو.

كما ثمن الدبلوماسي المغربي المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الجالية المغربية بهولندا وكذا جمعيات المجتمع المدني المغربية للدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها والوحدة الترابية للمملكة.

وأكد، أيضا، على العناية المولوية السامية التي تشمل أفراد الجالية المغربية بالخارج، والمواكبة المستمرة لقضايا هذه الفئة التي تحظى بمكانة مهمة في قلوب كل المغاربة، ملكا وحكومة وشعبا.

من جهتهم، أعرب أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا، الذين حضروا هذا الحفل، عن تعلقهم المتين بالعرش العلوي المجيد، وعن تجندهم الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب وكرامة الوطن.

كما عبروا عن تقديرهم للرعاية السامية التي يحيط بها جلالة الملك المواطنات والمواطنين المغاربة أينما كانوا، وحرصه الدائم على معالجة قضاياهم والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم المشروعة.

قد يعجبك ايضا

إعلان

جار التحميل...