عقد اتفاقيات تعاون وشراكة بين جماعة تطوان ومدن كوبية محور جلسة عمل

و.م.ع

شكل موضوع توطيد علاقات التعاون وتوقيع اتفاقيات شراكة وتوأمة بين مدينة تطوان ومدن كوبية محور جلسة عمل، اليوم الثلاثاء، بين رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري وسفير جمهورية كوبا لدى المغرب خافيير دوموكوس رويث.

وتم خلال الجلسة، التي انعقدت بمقر جماعة تطوان، التأكيد على رغبة الجانبين في تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية والسياحية بين مدن البلدين، والرقي بها إلى آفاق أوسع وأرحب.

في كلمة بالمناسبة، أبرز مصطفى البكوري أن جماعة تطوان تحدوها رغبة في الانفتاح وتطوير الإمكانيات المتاحة والواعدة والفرص الجديدة، التي أتاحها التطور في العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الجماعات الترابية المغربية والمدن الكوبية يمكنها أن تسهم في التعريف بثقافة البلدين، وتعميق التعاون في مختلف المجالات الحيوية وتبادل الخبرات وتعزيز المبادلات.

من جانبه، توقف خافيير دوموكوس رويث عند رغبة بلاده في دعم أواصر الصداقة وتوطيد روابط التعاون بين بلده والمغرب في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشددا على أن الحكومة الكوبية تولي حاليا أهمية لتعزيز علاقات جنوب- جنوب، وبصفة خاصة لتطوير علاقات التعاون مع المغرب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي والعلمي والتقني.

في السياق ذاته، أشار الدبلوماسي الكوبي إلى أهمية فتح قنوات الاتصال بين الجماعات الترابية المغربية، وفي مقدمتها تطوان، ومجالس المدن الكوبية لأجل عقد اتفاقيات توأمة وشراكة، مبرزا انفتاح بلده على كافة مجالات التعاون لتقاسم تجارب الطرفين في قطاعات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والسياحة والاقتصاد والتجارة.

وكان سفير جمهورية كوبا لدى المغرب قد عقد في وقت سابق من نهار اليوم الثلاثاء جلسة عمل مع رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بوشتى المومني وعميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بتطوان مصطفى الغاشي، خصصت لبحث سبل تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحث العلمي بين جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ونظيراتها الكوبية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...