المجلس الإقليمي لشفشاون يصادق على اتفاقيات شراكة لإنجاز مشاريع تنموية

و.م.ع

صادق المجلس الإقليمي لشفشاون، اليوم الأربعاء، على سلسلة من الاتفاقيات لإنجاز مشاريع تنموية واقتصادية وثقافية بتراب الإقليم.

ووافق المجلس الإقليمي لشفشاون، خلال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر التي ترأسها رئيس المجلس اليزيد التاغي بحضور عامل الإقليم محمد علمي ودان، بالإجماع على طلب قرض بمبلغ 144,86 مليون درهم من صندوق التجهيز الجماعي، وإجراء تحويلات في الجزء الأول وبعض التغييرات في الجزء الثاني من ميزانية 2021.

على الصعيد التنموي، تمت المصادقة على الاتفاقية الخاصة بين المديرية العامة للجماعات الترابية وصندوق التجهيز الجماعي ومجلس إقليم شفشاون ووكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال لتمويل برنامج تنمية الجماعات التابعة لدائرة الجبهة بإقليم شفشاون 2019 – 2022.

كما صادق أعضاء المجلس على ثلاث نقط تهم مدينة شفشاون، وتتعلق الأولى باتفاقية شراكة خاصة ببرنامج تنمية جماعة شفشاون برسم سنوات 2022 -2024، إلى جانب مشروع تهيئة المنتجع السياحي رأس الماء، وانضمام جماعة شفشاون إلى مجموعتي الجماعات الترابية “التعاون” و”باب القرن”.

وفي مجال التعليم والثقافة، صادق المجلس على اتفاقية شراكة لتمويل الدراسات المتعلقة ببناء وإنجاز مشروع الكلية متعددة التخصصات بشفشاون، وعلى اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجمعية فنون وثقافة لتنظيم مهرجان الجبهة للفيلم التربوي.

بخصوص اتفاقية الشراكة لإنجاز مشروع الكلية المتعددة التخصصات، أبرز السيد محمد علمي ودان، في كلمة بالمناسبة، أن المجلس الإقليمي بحسب الاتفاقية سيلتزم باقتناء قطعة أرضية تابعة للمياه والغابات، وتسليما لوزارة التعليم العليم لإنجاز هذا مشروع، مبرزا أن التأخر في توفير الوعاء العقاري تسبب في تأخر انطلاق المشروع.

على صعيد آخر، قرر أعضاء المجلس الإقليمي تأجيل النظر في نقطتين من جدول أعمال هذه الدورة إلى وقت لاحق، ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة لإحداث منطقة صناعية بشفشاون، واتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون والقيادة الاقليمية للوقاية المدينة بشفشاون لتزويدها بوسائل لوجيستيكية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...