خمسة أحزاب تظفر بمقاعد الدائرة التشريعية لإقليم تطوان

فازت كل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال و الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمقاعد الخمسة المخصصة لدائرة إقليم تطوان، وفق النتائج شبه الكاملة بعد فرز 99،16 في المائة من الأصوات المعبر عنها، وذلك برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021.

وحسب معطيات لعمالة إقليم تطوان، فقد حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على مقعد واحد بعد أن نال ثقة 31،65 في المائة من الأصوات المعبر عنها للناخبين، بينما حصل حزب الاصالة والمعاصرة على مقعد واحد بعد نيله 29،96 في المائة من الأصوات، ثم حزب الاستقلال الذي حصل على مقعد واحد بنيله 13،39 في المائة من أصوات الناخبين.

وظفر حزب الاتحاد الدستوري بمقعد برلماني بحصده 6،19 في المائة من الأصوات، فيما حصل الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على 5،92 من الأصوات ما خول له مقعد واحد.

إعلان

وبلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات ازيد من 35.71 في المائة، بعدما أدلى 101 ألف و 349 ناخب بأصواتهم، من أصل 283 ألف و 841 ناخبا مسجلا في القوائم الانتخابية على مستوى إقليم تطوان.

وتبارت على مستوى الانتخابات التشريعية بدائرة إقليم تطوان، 15 لائحة، اثنان من بينها تقودها نساء، تمثل مختلف الأحزاب السياسية وذلك للظفر ب 5 مقاعد بمجلس النواب.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...