طنجة: جمعية السعادة تمنح أطفال مرضى مستشفى محمد الخامس فرحة العيد

نظمت جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة زوال أمس الثلاثاء (29 رمضان 1432 ه)، عملية توزيع اللعب والهدايا على الأطفال المرضى نزلاء مستشفى محمد الخامس بطنجة.
نظمت جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة زوال أمس الثلاثاء (29 رمضان 1432 ه)، عملية توزيع اللعب والهدايا على الأطفال المرضى نزلاء مستشفى محمد الخامس بطنجة.

ويأتي هذا النشاط بمناسبة شهر رمضان المبارك وضمن المبادرات التي تقوم بها جمعية السعادة للتنمية والتضامن في إطار سياسة القرب والتضامن التي تنهجها الجمعية بهدف إضفاء طابع إنساني على الحياة داخل المؤسسات الاجتماعية والمرافق الصحية.
وتقاسم أعضاء المكتب الإداري للجمعية إلى جانب مسؤولين من المستشفى وعدد من الفاعلين الجمعويين مع أطفال المستشفى فرحة العيد من خلال تقديم عروض بهلوانية وفقرات تنشيطية مع تقديم الهدايا والحلويات قدمها البهلوان الفنان ( ظريف) في جو حميمي إستحسنه أباء وأولياء الأطفال المرضى الذي بلغ عددهم ستون طفلا موزعين ما بين قسم الجراحة وقسم العلاج .
وتهدف الجمعية من خلال تنظيم هذا الحفل التضامني إدخال أجواء الفرحة على قلوب الأطفال النزلاء ورسم البسمة على شفاههم والرقي بقيم التضامن والتآزر وإكرام المحتاجين، وهي القيم التي حث عليها الدين الحنيف.
يذكر أن هذا النشاط يأتي ختاما للأيام الثقافية والتضامنية التي نظمتها الجمعية بمناسبة شهر رمضان المعظم تحت شعار ( رمضان التضامن ) والذي كان حافلا بالأنشطة الإجتماعية نذكر منها عملية توزيع ( قفة الصائم ) في دورتها الثانية والتي استفادت منها على مدى ثلاثة مراحل حوالي ( 800 ) أسرة تنحدر من الأحياء الفقيرة والهامشية على مستوى مدينة البوغاز’ وتنظيم محاضرة قيمة في موضوع ( أثر الإيمان في تغيير النفوس خلال رمضان ) والتي ألقاها العلامة فضيلة الشيخ ياسين الوزاني بالإضافة إلى تنظيم حفل إفطار جماعي بدار العجزة تخللته فقرات فنية وموسيقية تجاوب معها نزلاء هذه المؤسسة الإجتماعية .

الصور : جانب من عملية توزيع الهدايا على الأطفال المرضى نزلاء مستشفى محمد الخامس بطنجة

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...