إقليم الحسيمة : حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر نتائج انتخابات الغرف المهنية

و.م.ع

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى إقليم الحسيمة التي جرت أمس الجمعة بحصوله على 12 مقعدا.

وأفادت معطيات لعمالة إقليم الحسيمة بأن اللامنتمين حلوا في المرتبة الثانية بحصولهم على 10 مقاعد، فيما حصل حزب الحركة الشعبية على 6 مقاعد، وحزب الاستقلال على 5 مقاعد.

في السياق ذاته، ظفر حزب الاتحاد الدستوري بأربعة مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة ب 3 مقاعد، بينما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعدين، وحزب العدالة والتنمية على مقعد واحد.

إعلان

وعلى صعيد جهة طنجة – تطوان – الحسيمة احتل حزب التجمع الوطني للأحرار المرتبة الأولى ، وفق النتائج المعلن عنها السبت .

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 66 مقعدا من أصل 256 مقعدا مخصصة لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، فيما حصل المرشحون اللامنتمون على 53 مقعدا.

وحصل حزب الاستقلال على 42 مقعدا ، وحزب الأصالة والمعاصرة على 39 مقعدا ، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 18 مقعدا ،وحزب الاتحاد الدستوري على 14 مقعدا ، وحزب الحركة الشعبية على 9 مقاعد ،و حزب العدالة والتنمية على 7 مقاعد ، وحزب الأمل على مقعد واحد ،وحزب الإنصاف على مقعد واحد .

وعلى الصعيد الوطني، كان وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، قد أعلن عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية على المستوى الوطني، بفوزه ب 638 مقعدا، أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بحصوله على 363 مقعدا (16,28 في المائة)، فيما جاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بحصوله على 360 مقعدا (16،14 في المائة).

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...