إعلان

ايطاليا: حجز ملايين الجرعات من استرازينيكا تخص الدول الفقيرة

إعلان

عثرت الشرطة الإيطالية، أمس الأربعاء 24 مارس، على 29 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا، داخل معمل “كاتالينت” قرب مدينة Anagni جنوب العاصمة روما.

إعلان

وأفادت جريدة “كوريير” الإيطالية، بأن الجرعات التي تم العثور عليها، منها 13 مليون تهم الدول الفقيرة، والباقي يهم دول الإتحاد الأوربي.

إعلان

وأضاف ذات المصدر بأن السلطات الإيطالية فتحت تحقيقا في الموضوع، لفائدة الاتحاد الأوربي، وحاصرت المعمل المذكور، بعد تأكدها من أن الاتحاد، لم يكن على علم بهذه الكمية المحجوزة.

من جهته، الوزير الأول الايطالي، أعلم وزير الصحة Roberto Speranza بالكمية المحجوزة، وتم إخبار قسم الشرطة المكلفة بالمراقبة الصحية للمنتوجات الغذائية والدوائية المعروف اختصارا ب NAS، هذه الأخيرة وقفت على أن جزء من الكمية، كانت في طريقها نحو بلجيكا، والباقي نحو دول فقيرة تحت إشراف الأمم المتحدة.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإن الاتحاد الأوروبي اتهم شركة “أسترازينيكا” بالتخطيط لتزويد بريطانيا بالجرعات قبل دول الاتحاد الأوروبي، رغم أنها متأخرة للغاية في تسليم الدفعات التي التزمت بها مع الاتحاد، وكان آخر هذه الوعود هو تقديم 30 مليون جرعة في الربع الأول من 2021، وهو ما يعادل تقريبًا الكمية الموجودة في موقع كاتالينت.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...