إعلان

تنظيم حفل استقبال ببروكسيل بمناسبة تعيين قنصل شرفي للمملكة المغربية بالجهة الفلامانية

إعلان

أقيم اليوم الجمعة بمقر سفارة المغرب ببروكسيل، حفل استقبال على شرف السيد دانييل تيرمون، السياسي البلجيكي والرئيس السابق لبلدية مدينة غان، وذلك بمناسبة تعيينه في منصب قنصل شرفي للمملكة المغربية بالجهة الفلامانية.

إعلان

وخلال هذا الحفل، الذي عرف حضور عدد من الشخصيات الفلامانية والقنصل العام للمملكة بأنفيرس السيد إبراهيم رزقي وأطر سفارة المملكة ببروكسيل، سلم سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، السيد محمد عامر، السيد تيرمون، أوراق تعيينه كقنصل شرفي للمملكة بالجهة الفلامانية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قال السيد عامر إن تعيين السيد تيرمون المشهود له بالخبرة والحنكة والمسار السياسي المميز، في هذا المنصب الشرفي يأتي في إطار عزم المغرب على تعميق أواصر الصداقة والتعاون التي تجمعه ببلجيكا.

وأوضح الدبلوماسي المغربي أن العلاقات التي تربط البلدين الصديقين غنية على المستويات السياسية والثقافية والبشرية، لكنها لا تزال في جاحة إلى بذل المزيد من الجهود قصد المضي بها قدما إلى الأمام، بما يرقى للإمكانيات الهائلة التي يزخر بها مجال التعاون بين المملكتين.

إعلان

وبعد تأكيده على أن مد جسور التفاهم والتنسيق بين الرباط وبروكسيل أضحى يكتسي أهمية كبرى أكثر من أي وقت مضى، أوضح السيد عامر أن المبادلات الاقتصادية لا تزال بعيدة عن الطموحات المشتركة، لاسيما بالنظر إلى المؤهلات الهائلة التي يتوفر عليها البلدان.

وأضاف السفير، خلال هذا الاستقبال الذي نظم في إطار التقيد التام بالتدابير الصحية، أن تعيين السيد تيرمون في هذا المنصب الفخري، سيمكنه من إطلاق والإشراف على العديد من المبادرات التي ستتيح النهوض بالعلاقات الثنائية، مشيدا بديناميته وحس الالتزام المشهود له به على مستوى الجهة الفلامانية، وبلجيكا ككل.

من جانبه، عبر السيد تيرمون، في كلمة مماثلة، عن اعتزازه الكبير بهذا التعيين الذي سيمكنه من تعميق العلاقات التي تجمع الجهة الفلامانية بالمملكة المغربية، خاصة في المجال الاقتصادي.

وقال السيد تيرمون إنه “شرع بالفعل في الانكباب على العديد من الملفات التي من شأنها تطوير العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى عزمه زيارة المملكة حالما تسمح الظروف بذلك، قصد بحث مختلف السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية.

وينشط السيد دانييل تيرمون، الحائز على وسام التاج البلجيكي من درجة ضابط، في العديد من المجالات والمؤسسات البلجيكية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...