إعلان

السلطات البلجيكية تحظر السفر غير الضروري من وإلى بلادها لمدة شهر

إعلان

فرضت بلجيكا، مساء اليوم الجمعة، حظر السفر غير الضروري من وإلى البلاد لمدة شهر ابتداء من يوم الأربعاء القادم لمواجهة موجة عدوى السلالة الجديدة لكوفيد-19 التي تجتاح أوروبا.

إعلان

وخلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للجنة التنسيق الفيدرالية بشأن كوفيد-19، أعلن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو أن هذا الإجراء سيظل ساري المفعول إلى غاية فاتح مارس المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء البلجيكي أن بعض رحلات السفر التي تعتبر “ضرورية”، سيبقى مسموح بها، على سبيل المثال من أجل العلاجات الطبية ولأسباب عائلية (الجنازات) أو مهنية محضة من خلال تقديم مبررات وتصريح بالشرف.

إعلان

كما فرضت السلطات البلجيكية قيودا على السفر اعتبارا من يوم الاثنين من وإلى المملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية.

وسيتعين على جميع المسافرين العائدين من المملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية إجراء اختبار كوفيد-19 (بي سي آر) في اليوم الأول والسابع لدى عودتهم إلى بلجيكا والخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام ، بينما يتعين على المسافرين غير المقيمين في بلجيكا تقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 (بي سي آر)، عند المغادرة ولدى الوصول إلى بلجيكا.

إعلان

وأبقت بلجيكا على التدابير التي تم اتخاذها في السابق، والمتمثلة في حظر التجول من الساعة العاشرة ليلا حتى الساعة السادسة صباحًا ، وإلزامية العمل عن بعد وإغلاق المقاهي والمطاعم، وحظر المهن غير الطبية التي تتطلب التواصل المباشر مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل ومنع استقبال أكثر من شخص في المنزل.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...