طنجة: توقيف 68 شخصا على خلفية أحداث أمس الأحد

أوقفت المصالح الأمنية، 68 شخصا من بينهم 12 ينتمون لجماعة العدل والإحسان، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة طنجة، أمس الأحد بمنطقة بني مكادة.
أوقفت المصالح الأمنية، 68 شخصا من بينهم 12 ينتمون لجماعة العدل والإحسان، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة طنجة، أمس الأحد بمنطقة بني مكادة.

وأوضح مصدر مطلع، أن هذه الاعتقالات تمت بعد المواجهات التي شهدتها بعض الأزقة بمنطقة بني مكادة والجيراري وأرض الدولة، ونتج عنها عدد كبير من الإصابات في صفوف المتظاهرين و بعض رجال الأمن.

وأوضح مصدر رسمي أن هذه المواجهات خلفت إصابة 20 شخصا، 12 منهم في صفوف الأمن العمومي، مؤكدا نفس المصدر أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، عكس ما روج له.

وكانت حركة 20 فبراير بطنجة، قد دعت إلى تنظيم مسيرة عشية اليوم الأحد انطلاقا من بني مكادة في اتجاه حي كاسابراطا.

وأكد شهود عيان، أن قوات الأمن طوقت المكان الذي كان محددا كنقطة انطلاق ببني مكادة منذ ساعات قبل الموعد المحدد للمسيرة وهو الخامسة عصرا، كما تم إغلاق كل الأزقة والشوارع المؤدية إلى مكان الانطلاق.

ومساء نفس اليوم، وقعت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعة من المتظاهرين، بمنطقة أرض الدولة، حيث تم تبادل الرشق بالحجارة، مما أدى إلى تسجيل إصابات لدى الطرفين.

وقد شوهدت سيارات الإسعاف تقل المصابين من القوات العمومية والمتظاهرين، منذ بداية المواجهات التي تم خلالها تبادل الرشق بالحجارة.

كما ذكر شهود عيان أنهم شاهدوا سيارات تابعة للأمن تم إحراقها بشكل كلي، وتكسير مجموعة من السيارات الأمنية والتي قدر عددها بستة.

وبررت السلطات المحلية تصرفها هذا، بأن هذه المسيرات والتظاهرات مع تواترها أصبحت تشكل إخلالا بحركة السير والجولان والتنقل فضلا عن تأثيرها السلبي على النشاط التجاري، ونتيجة لذلك فإن قوات الأمن اضطرت إلى التدخل من أجل فرض احترام القانون وذلك من خلال قيامها بتفريق هذه المسيرات.

طنجة نيوز


لقطات بالفيديو


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...