إعلان

كوفيد-19.. وزير الصحة ينفي توصل المغرب بجرعات اللقاح

إعلان

نفى وزير الصحة خالد ايت الطالب، قبل قليل، كل الأخبار المتداولة حول توصل المغرب، أمس الثلاثاء، شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

إعلان

إعلان

وقال خالد ايت الطالب، في أخبار الظهيرة على القناة الأولى، إن ما تم تداوله عبر ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية، لا اساس له من الصحة، مضيفا ان المغرب، لحدود اليوم، لم يتسلم أي شحنة من اللقاح، سواء لقاح سينوفارم الصيني، أو أسترازانيكا مؤكدا أن وصول اللقاح إلى المغرب سيكون موضوع بلاغات رسمية، وحملة تواصلية، في إطار الشفافية التي تشتغل بها السلطات الصحية، واللجنة العلمية والتقنية.

وسبق لوزير الصحة أن أكد خلال اجتماع للمجلس الحكومي، أن الاستعدادات الجارية لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، والتي بلغت مراحل جد متقدمة، توجت بإجراء تداريب ميدانية، عمت كل المحطات المعدة لاحتضان عملية تلقيح المواطنين، بهدف تدريب الأطر المعبأة في عملية التلقيح وتفادي العوائق التي قد تحدث خلال التنزيل الفعلي للبرنامج الوطني للحملة.

إعلان

وأضاف الوزير أنه قد تمت مراعاة عوامل عدة في تحديد محطات التلقيح أهمها القرب من المواطنين دون إغفال الحرص على استمرارية الخدمات الصحية الأخرى.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...