إعلان

إسبانيا : حجز أزيد من طن من مخدر ” الكوكايين ” على متن مركب شراعي في المياه الدولية غرب جزيرة ” لا بالما “

أعلنت قوات الحرس المدني الإسباني اليوم الجمعة عن حجز أزيد من طن من المخدرات ( الكوكايين ) كانت مخبأة في مركب شراعي يرفع العلم الكرواتي كان يبحر في المياه الدولية على بعد حوالي 88 ميلا غرب جزيرة ( لا بالما ) .

إعلان

إعلان

وأكدت قوات الحرس المدني في بيان لها أنها تمكنت خلال هذه العملية من إلقاء القبض على أفراد طاقم هذا المركب الشراعي وهم ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الكرواتية مع حجز 980 عبوة من مخدر ( الكوكايين ) يقدر وزنها الإجمالي بأكثر من طن .

إعلان

وأوضح نفس المصدر أن التحقيق حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ فبراير الماضي عندما تلقت الوحدة المركزية لمكافحة المخدرات التابعة لوحدة العمليات المركزية معلومات مختلفة حول سفينة ترفع العلم الكرواتي يعتقد أنها مرتبطة بشبكات تهريب والاتجار الدولي في المخدرات على نطاق واسع .

إعلان

وأضاف أن التحقيقات التي أجريت بتعاون وتنسيق مع قوات الشرطة والعديد من الأجهزة الأمنية الأجنبية ووكالة ( أوروبول ) كشفت أن هذا المركب الشراعي كان قد غادر نهاية شهر فبراير الماضي دوبروكنيك ( كرواتيا ) متوجها إلى الجبل الأسود وربما في وقت لاحق نحو السواحل الإسبانية مشيرا إلى أنه تم تحديد موقع المركب عند وصوله إلى ميناء ألميريا ليتوجه بعد ذلك إلى جزيرة ( لانزاروتي ) وغيرها من المحطات الأخرى مع تغيير مسار إبحاره في كل مرة مما أكد شكوك أجهزة الأمن في أن هذا المركب متوجه لمكان ما لنقل المخدرات في أعالي البحار من سفينة مجهولة .

وأكد المصدر ذاته أن القوات البحرية التابعة للحرس المدني تدخلت خلال هذه العملية مدعومة بوحدات التدخل الخاصة البحرية في أعالي البحار وتم حجز المخدرات وإلقاء القبض على أفراد الطاقم قبل نقلهم إلى ميناء ( تازاكورتي ) بجزيرة لا بالما .

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...