إعلان

لقاح ألماني أمریكي ضد فیروس كورونا خلال أكتوبر المقبل

كشفت شركة “بيونتيك” الألمانية لصناعة الأدوية، أنها ّ تمكنت بالتعاون مع شركة “فايزر” الأميركية من تصميم لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.

إعلان

إعلان

وقال شاهين أوغور، الرئيس التنفيذي لشركة و”بيونتيك” “، إن اللقاح الجديد الذي يعملون على تطويره لمكافحة فيروس كورونا المستجد يتمتع بمواصفات ممتازة، مضيفا أن اللقاح “شبه مثالي”.

وأعلن شاهين في مقابلة مع شبكة “CNN “إن التعاون الصيدلاني بين الولايات المتحدة وألمانيا من خلال شركتي “فايزر” و”بيونتيك” قادر على جعل لقاح ضد ً فيروس كورونا المستجد جاهزا للموافقة التنظيمية بحلول منتصف أكتوبر.

إعلان

وأضاف: “أنا أعتبر هذا اللقاح بمثابة لقاح قريب من الكمال، وله مواصفات شبه مثالية”. وأوضح شاهين: “يمنحنا هذا الكثير من الثقة، إلى جانب فهم طريقة العمل، مع بيانات السلامة الآتية من هذه التجربة التي تعد قيد التنفيذ”، موكدا: “نعم، نحن نؤمن أن لدينا منتجا آمنا، ونعتقد أننا سنكون قادرين على إظهار الفعالية”.

وقال شاهين إنه يعتقد أن الموافقة على الاستخدام الطارئ ستمنح بسرعة من قبل السلطات التنظيمية. وفي وقت سابق، أعلنت شركتا “فايزر” و”بيونتيك” أنهما تخططان لتوفير 100 مليون جرعة من لقاح “BNT162 “ضد كورونا بحلول نهاية العام، وما يصل إلى 3.1 مليار جرعة منه في عام 2021.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...