إعلان

مهنيو قطاع كراء السيارات يستعدون لتنظيم مسيرة احتجاجية.. وهذه مطالبهم

يستعد مهنيو قطاع كراء السيارات، لتنظيم مسيرة احتجاجية صوب العاصمة الرباط، يوم الإثنين 24 غشت 2020، للتنديد بما وصفوه بالاقصاء والتهميش الذي يعانون منه من طرف عدة جهات في ظل تداعيات فيروس كورونا.

إعلان

إعلان

وحسب بلاغ للنقابة الوطنية لمهنيي كراء السيارات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فإن هذه المسيرة الاحتجاجية التي ستتوقف أمام مقر وزارة التجهيز والنقل، تأتي بعد اقصاء واستثناء قطاع كراء السيارات من الدعم وتركها تتخبط في مشاكلها.

إعلان

وسيتم تنظيم هذه المسيرة الاحتجاجيةّ، للمطالبة بالاستفادة من الامتيازات التي يتمتع بها مهنيو النقل السياحي باعتبار أن كراء السيارات بدون سائق قطاع خدماتي سياحي.
كما يطالب الفاعلون في القطاع بتأجيل سداد القروض بدون فوائد ورسوم إلى حين نهاية الجائحة، وتخفيض سعر التأمين الخاص بالمسؤولية المدنية والتأمين الشامل باعتماد منهجية التشاور مع المهنيين والوزارة المعنية لإيجاد التوافق العادل.

إعلان

ومن بين المطالب المسطرة، استفادة الأجراء من دعم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى غاية استعادة القطاع لعافيته، ووضع عقد موحد يحفظ حقوق وواجبات المهنيين والزبائن، وتحديث القرب الإداري وتسريع الإجراءات الإدارية المتعلقة بقطاع كراء السيارات خاصة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

كما يطالب أهل القطاع، تخفيض معدل الفائدة على القروض الجديدة في الظرفية الحالية، بعدم تجاوزها ل3ـ في المائة ومنح امتيازات تشجيعية لضمان توازن القطاع، ثم الإعفاء من أداء الضريبة السنوية للسنة القادمة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...