الكاف تؤجل بطولة أمم إفريقيا إلى 2022

قرر أعضاء اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القادم (كاف) تأجيل بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون لمدة عام لتقام في يناير 2022.

ويجري حاليا اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف، عبر تقنية (المناظرة المرئية) لمناقشة مصير البطولات القارية في ظل انتشار فيروس (كورونا)، وتأجيل البطولات المحلية في كل الدول الإفريقية.

وقال مصدر من (الكاف)، في تصريحات صحفية، إن أعضاء اللجنة التنفيذية قرروا تأجيل البطولة لمدة عام، بسبب رفض الكاميرون تأجيلها لصيف 2021، بسبب الطقس السيء في البلاد.

وأضاف أن أعضاء اللجنة رفضوا إلغاء البطولة بسبب الخسائر التسويقية التي ستتكبدها (الكاف) في حالة الإلغاء.

وكان من المقرر أن تستضيف الكاميرون بطولة أمم إفريقيا في يناير 2021.

وعلى صعيد متصل، يتجه أعضاء اللجنة التنفيذية، لاعتماد قرار استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا، بنظام الدورة المجمعة في شتنبر القادم بالكاميرون.

وعلم من مصدر موثوق داخل (الكاف)، أن الكاميرون اقتربت بالفعل من استضافة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأيضا اللقاء النهائي للبطولة. كما تدرس اللجنة التنفيذية للكاف استكمال نصف نهائي كأس الكونفدرالية واللقاء النهائي للبطولة بنفس السيناريو في شتنبر المقبل بالمغرب.

وسيشهد نصف نهائي دوري الأبطال، مواجهة كروية مغربية مصرية خالصة، إذ يلتقي الرجاء بالزمالك، في المباراة الأولى، فيما يواجه الوداد نظيره الأهلي في اللقاء الثاني.

وفي كأس الكونفدرالية، يلتقي نهضة بركان مع حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.

وقررت (الكاف) تأجيل موعد مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، في أبريل الماضي، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وفي انتظار انتهاء هذا الاجتماع الحاسم، اليوم، سيعقد مؤتمر صحفي “افتراضي” بحضور رئيس الهيئة الكروية القارية الملغاشي أحمد أحمد، لتسليط الضوء على القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...