إعلان

مصر.. الإعلان عن إقامة أول صلاة جمعة في الأزهر منذ فترة طويلة

أعلن الأزهر الشريف إقامة صلاة الجمعة غدا، في الجامع الأزهر بحضور أئمة الجامع والعاملين فيه بدون حضور جمهور، مع اتباع الإجراءات الاحترازية للحماية من وباء كورونا.

إعلان

وأوضح الأزهر الشريف أن خطبة الجمعة سيلقيها الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، عن “الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد”، وستبث الخطبة على شاشات التلفزيون وصفحات الأزهر الشريف في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

وكان مسجد السيدة نفيسة، قد شهد يوم الجمعة الماضي، أداء أول صلاة جمعة بعد غلق المساجد ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث أكدت وزارة الأوقاف أن إقامة صلاة الجمعة تمت بمسجد السيدة نفيسة بنفس الضوابط التي تمت في صلاة عيد الفطر.

إعلان

وتقتصر إقامة صلاة الجمعة في هذه المرحلة على المسجد الذي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة، مع استمرار تعليق الجمع والجماعات لحين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجي لتعليق العمل بدور العبادة ومناقشته مع وزارة الصحة ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وستناقش هذه الدراسة في النصف الثاني من شهر يونيو الجاري من خلال لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء المصري، ويتم الإعلان عما ستنتهي إليه الدراسة في ضوء المستجدات والمتغيرات في حينه بعد إقرار لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...