ألمانيا تعتزم إلغاء التحذير من السفر ابتداء من 15منتصف يونيو

تعتزم الحكومة الألمانية إلغاء تحذيرها من السفر السياحي الى الخارج بالنسبة لـ31 دولة أوروبية اعتبارا من 15 يونيو المقبل ، إذا سمحت التطورات المقبلة لجائحة كورونا بذلك.

وتشمل هذه البلدان الى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بريطانيا وأربع دول من فضاء “شينغن” من غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي: أيسلندا والنرويج وسويسرا وليشتنشتاين، حسب وثيقة أوردتها وكالة الأنباء المانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء، والتي من المحتمل أن يقرها مجلس الوزراء الألماني غدا الأربعاء.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية أصدرت تحذيرا من السفر السياحي لكافة أنحاء العالم في 17 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.

ونفذت ألمانيا عملية غير مسبوقة لإعادة أكثر من 240 ألف من مواطنيها العالقين في الخارج بسبب توقف حركة الطيران والسفن خلال الأسابيع الماضية.

وجاء في المسودة التي صاغتها وزارة الخارجية الألمانية أنها استرشدت بفكرة أن “إعادة إحياء السياحة ضروري سواء للمسافرين أو لاقتصاد السفر الألماني أو للاستقرار الاقتصادي في بلدان المقصد”.

وتنص المسودة على أن يحل محل التحذير من السفر إرشادات سفر مستقلة، والتي تُظهر المخاطر في كل دولة على حدة.

ولضمان أفضل حماية ممكنة للسائحين من الإصابة بعدوى كورونا، تعتزم الحكومة الألمانية العمل من أجل وضع سلسلة من المعايير المشتركة في الاتحاد الأوروبي، حيث تقترح من بين عدة أمور تبني الدول الأعضاء لمعيار الحد الأقصى للإصابات الجديدة، الذي لا ينبغي أن يتجاوز 50 إصابة لكل مئة ألف نسمة على مدار أسبوع.

ويؤدي تجاوز هذا الحد في ألمانيا إلى إعادة تطبيق إجراءات مكافحة كورونا التي تم إلغاؤها.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...