العمدة يجتمع مع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة

اجتمع رئيس المجلس الجماعي لطنجة، اليوم الأربعاء، بمقر الجماعة،مع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة.
اجتمع رئيس المجلس الجماعي لطنجة، اليوم الأربعاء، بمقر الجماعة،مع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة.

وقد تمحور الاجتماع حول عرض ومناقشة جملة من المواضيع التي يتقاطع فيها اهتمام المجلس مع الغرفة، والتي تهم المجالات الصناعية والمهنية والتجارية والخدماتية. و أمام التطور الذي تشهده هذه المجالات، ومن أجل مواكبة سيرورة تأهيل مدينة طنجة على مختلف الواجهات، خصوصا بعد انطلاق الأوراش الملكية الكبرى، أكد المجتمعون على ضرورة نهج أسلوب العمل التشاركي بين الطرفين، على اعتبار أنهما شريكان أساسيان في تدبير كل ما يرتبط بالقطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية.

وفي أعقاب هذا الإجتماع طرح أعضاء مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات مجموعة من النقط التي تدخل ضمن اهتمام المجلس الجماعي، خصوصا ما يتعلق بالأسواق الجماعية و الأسواق النموذجية وسوق الجملة وسوق الحي الجديد، نظرا للمشاكل التي تستدعي تدخلا فعالا لإيجاد الحلول الملائمة لها.كما أثاروا المشاكل التي تتعلق بموضوع النقل والتنقل بالمدينة والتي تؤثر سلبا على السير العادي للأنشطة الإقتصادية الهامة ذات الصلة بالصناعة والتجارة والخدمات. ونظرا للدور الحيوي الذي تؤديه قاعات العروض والمعارض للنهوض بهذه الأنشطة الحيوية تم طرح موضوع إيجاد فضاء تتوفر فيه الشروط والمعايير المعمول بها دوليا لتنظيم واستقبال المعارض الصناعية والتجارية والمهنية التي تناسب حجم ومستوى مدينة طنجة.

وفي الأخير، تم الاتفاق بين رئيس المجلس الجماعي لطنجة ومكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بولاية طنجة على برمجة اجتماعات موضوعاتية لتدارس وتعميق النقاش حول كل موضوع من النقط المثارة خلال الإجتماع، حتى يتسنى للجميع المساهمة، حسب الإختصاص والإمكانات، في إيجاد الحلول الملائمة وتطوير السبل المناسبة للنهوض بقطاعات التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...