اجتماع بين رئيس الجماعة الحضرية لمدينة طنجة ورؤساء مجالس المقاطعات الأربع

انعقد، اليوم الثلاثاء، اجتماع بين رئيس الجماعة الحضرية لمدينة طنجة ورؤساء مجالس المقاطعات الأربع المكونة للمجلس الجماعي لطنجة، وهي مقاطعة المدينة ومقاطعة السواني ومقاطعة مغوغة ومقاطعة بني مكادة.
انعقد، اليوم الثلاثاء، اجتماع بين رئيس الجماعة الحضرية لمدينة طنجة ورؤساء مجالس المقاطعات الأربع المكونة للمجلس الجماعي لطنجة، وهي مقاطعة طنجة المدينة ومقاطعة السواني ومقاطعة مغوغة ومقاطعة بني مكادة.

وقد تدارس الاجتماع القضايا الأساسية التي تعني مجالس المقاطعات الأربعة، وطريقة العمل التي يتعين مباشرتها في ظل المكتب الجماعي الجديد. وفي هذا الصدد، أكد رئيس المجلس الجماعي على تشبثه بالعمل، إلى جانب رؤساء المقاطعات، بأسلوب حداثي يقوم على مبدأ العمل التشاركي والعمل كفريق واحد، حتى يتم تحقيق الغاية من نظام وحدة المدينة.

كما تم التذكير بالأدوار المنوطة بمجالس المقاطعات، والمنصوص عليها في الميثاق الجماعي؛وبطبيعة العلاقة التي تربط مجلس الجماعة بمجالس المقاطعات؛مع التركيز على ضرورة تفعيل هذه الأدوار من خلال المبادرة إلى تقديم المقترحات والملتمسات التي تهم المقاطعات إلى المجلس الجماعي، خصوصا ما يتعلق بممارسة سياسة القرب من الساكنة، وتحسين جودة الحياة وحماية البيئة، وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمدينة طنجة. وفي هذا الإطار نوه المجتمعون بروح”ميثاق الحكامة الجيدة” الذي نص على ضرورة تكريس ثقافة التشاور والتواصل بين رئيس المجلس الجماعي ورؤساء المقاطعات، واحترام وتفعيل القرارات المتفق عليها في ندوة الرؤساء.

وفي الأخير، أشاد الجميع بالدينامية التي تنخرط فيها مدينة طنجة بمجلسها الجماعي ومجالس مقاطعاتها الأربعة، والتي تواكب الدينامية القوية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي ترمي إلى النهوض بمدينة طنجة، وتعزيز مكانتها في الفضاء المتوسطي كمدينة متقدمة وعصرية، تقود قاطرة التنمية الوطنية، وتستجيب لطموحات وحاجيات ساكنتها.

رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة
رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، رئيس مجلس مقاطعة السواني ورئيس مجلس مقاطعة مغوغة


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...