كورونا.. فرنسا تتخطى عتبة 8000 وفاة وأزيد من 16 ألف حالة تتعافى من المرض

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الأحد، أن البلاد تخطت عتبة 8000 وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الوسط الاستشفائي ومؤسسات إيواء الأشخاص المسنين في وضعية عجز، مسجلة في مقابل ذلك أزيد من 16 ألف حالة تعافي من المرض.

وحسب المديرية العامة للصحة، فقد تم إحصاء ما مجموعه 8078 حالة وفاة ناجمة عن فيروس “كوفيد-19″، منذ بداية تفشي الفيروس في فرنسا، من بينها 5889 في الأوساط الاستشفائية، وما لا يقل عن 2189 حالة في مؤسسات إيواء الأشخاص المسنين في وضعية عجز.

وأوضح المصدر ذاته في بلاغ بهذا الخصوص، أن الساعات الـ 24 الماضية عرفت وفاة 357 مريضا جراء مضاعفات فيروس كورونا المستجد في الأوساط الاستشفائية، “وهو ما يعد الرقم الأكثر انخفاضا خلال هذا الأسبوع”.

ومنذ بداية تفشي الوباء، خضع 28 ألفا و891 شخصا للعلاج في المستشفيات جراء إصابتهم بالعدوى، أي 748 شخصا أكثر مقارنة مع يوم السبت.

من جهة أخرى -يضيف البلاغ- تم تسجيل 140 ولوجا إضافيا إلى أقسام الإنعاش خلال الساعات الـ 24 الماضية، العدد “الذي يظل إيجابيا، لكنه يتقلص على نحو تدريجي”، ما يرفع عدد المرضى الذين يخضعون للعلاجات بمصالح الإنعاش إلى 6978.

وإلى جانب ذلك، تمكن 16 ألفا و183 شخصا من مغادرة المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، وذلك منذ بداية انتشار الوباء.

ودعت المديرية العامة للصحة، التي أكدت أن جميع المعطيات تحيل على أن الوباء مستمر في الانتشار بفرنسا، و”يواصل الضرب بقوة”، الفرنسيين إلى البقاء في منازلهم واحترام تدابير الحجر الشامل على نحو صارم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...