عمدة طنجة يجتمع بالمهندسين المعماريين

التقى فؤاد العماري، عمدة مدينة طنجة، اليوم الأربعاء، بهيئة طنجة التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين.
التقى فؤاد العماري، عمدة مدينة طنجة، اليوم الأربعاء، بهيئة طنجة التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين.

وقد كان اللقاء فرصة للتعارف بين هذه الهيئة وبين العمدة الجديد. وكما هو معلوم، فإن قطاع المهندسين المعماريين يجمعه بالمجلس الجماعي ارتباط وثيق يهم شؤون التعمير والمجال بالمدينة.ولذلك فإن هذا الاجتماع، كما عبر عن ذلك العمدة وأعضاء الهيئة، له أهمية قصوى نظرا للمشاكل العمرانية والمجالية التي تتخبط فيها مدينة طنجة، والتي تؤثر سلبا على جمالية وعمران عروس الشمال.

وقد كان هذا الاجتماع فرصة لعرض المشاكل والعوائق التي يشكو منها قطاع المهندسين المعماريين بطنجة، وللتداول في الحلول المقترحة لتجاوزها والتغلب عليها.لأن العمل على حل هذه المشاكل، حسب قول العمدة، هو، في الواقع، اللبنة الأساسية للمساهمة في حل مشاكل التعمير والتنمية المجالية في هذه المدينة.

وقد أثيرت في الاجتماع أهم المشاكل التي يواجهها المهندسون المعماريون في طنجة، خصوصا في علاقتهم مع المنعشين العقاريين ومع المجلس الجماعي .كما تم التطرق للمواضيع ذات الصلة بهذا القطاع، خصوصا ما يتعلق بالعناية بالمآثر التاريخية لمدينة البوغاز، وبمجالاتها الخضراء وجماليتها العمرانية.

ونظرا لأهمية الحرص على التنسيق المستمر بين الطرفين، قصد فتح آفاق للتعاون والعمل المشترك للنهوض بقطاع التعمير بطنجة، ووضع تصور شامل و متكامل لهذا القطاع، ولأن هيئة المهندسين المعماريين تعتبر شريكا أساسيا للمجلس في مجال التعمير، فقد تقرر برمجة جلسات أخرى بين الطرفين لإنجاح مسار التنمية المجالية الذي ينخرط فيه المكتب الجماعي لطنجة.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...