طنجة: تدشين نادي الأميرة للا خديجة السوسيو- رياضي للقرب المندمج بحي المجد

أشرف وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط، اليوم الجمعة بحي المجد بمدينة طنجة، على تدشين النادي السوسيو- رياضي للقرب المندمج صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة.
أشرف وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط، اليوم الجمعة بحي المجد بمدينة طنجة، على تدشين النادي السوسيو- رياضي للقرب المندمج صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة.

ويمتد النادي، الأول من نوعه بعمالة طنجة أصيلة، على مساحة ثلاثة آلاف و200 متر مربع، وتطلب إنجازه استثمارا بقيمة تفوق ستة ملايين درهم لتهيئة مختلف مرافق هذه البنية التحتية الرياضية للقرب .

ويضم النادي، الذي يتوقع أن يستفيد منه حوالي ألف شخص من مختلف الأعمار، من سكان حي المجد الشعبي بمقاطعة بني مكادة، ملعبا رياضيا متعدد الاستعمالات (كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، التنس …) وقاعة للرشاقة البدنية والأنشطة النسوية، وقاعة أخرى لممارسة فنون الحرب (كراطي، تايكواندو، جيدو …)، وحضانة أطفال وفضاء للعب والكرة الطائرة.

ومن المنتظر أن تتم توسعة نادي الأميرة للا خديجة، الذي سيستجيب لحاجيات فئة عريضة من سكان الحي، في إطار الشطر الثاني، وذلك عبر بناء مسبح على مساحة 200 متر مربع.

وأكد بلخياط، في تصريح صحافي بالمناسبة، أن افتتاح هذا النادي يدخل في إطار إستراتيجية الوزارة لإنجاز البنيات التحتية للقرب وتقريب التجهيزات الرياضية من الممارسين وتوسيع قاعدتهم .

وشدد على أن تنفيذ إستراتيجية النهوض بقطاع الرياضة تسير في الطريق الصحيح، وهو ما يجسده افتتاح مجموعة من الملاعب الرياضية الصغيرة والكبرى، وارتفاع عدد الممارسين في مختلف الأصناف الرياضية.

وأشار إلى أن هذا النوع من البنيات التحتية الرياضية للقرب يشكل أساس قاعدة الهرم للنهوض بالرياضة المغربية، من خلال توسيع قاعدة الممارسين كمرحلة أولى، للتنقيب عن المواهب الرياضية ورياضيي النخبة في مرحلة موالية.

و.م.ع.


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...