العرائش.. تكوين حول انخراط النساء في أهداف التنمية المستدامة

و.م.ع

نظم حزب البيئة والتنمية المستدامة، بالعرائش، دورة تكوينية لفائدة مناضلاته بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة حول “الانخراط الكامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030”.

واعتبر رئيس الحزب، كريم هريتان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة التكوينية بالعرائش، التي تمتد على يومي 14 و 15 دجنبر، تعتبر “المحطة الخامسة ضمن تفعيل الاتفاقية الموقعة مع صندوق دعم تمثيلية النساء في المغرب”.

وأضاف أن الأهداف الأساسية للدورة تكمن في تكوين نساء مناضلات قادرات على تحمل المسؤولية على مستوى تدبير الشأن العام المحلي والإقليمي والجهوي وأيضا الوطني، مبرزا أن الدورة تندرج أيضا ضمن “ممارسة الحزب لوظيفته الدستورية عبر نهج كافة السبل الممكنة من أجل تكوين النساء والشباب”.

وشدد على أنه “لا يمكن خلق مجتمع ديموقراطي وحداثي بدون تكوين حقيقي للنساء”، مبرزا أن “نسبة كبيرة منهن لا زلن يعانين من التهميش والإقصاء والهشاشة ومختلف القيود الاجتماعية التي تحد من قدرة المرأة المغربية على اقتحام تدبير الشأن السياسي”.

وكشف عن أن الحزب سيواصل تنظيم دورات تكوينية لفائدة النساء بمختلف جهات المملكة، في أفق اختتامها يوم 8 مارس 2020 بمدينة العيون، تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

من جانبها، أشارت عضو المكتب السياسي للحزب، سعيدة توفيق، إلى أن “المرأة الواعية وذات التكوين السياسي والمقتنعة بأهمية المشاركة في تدبير الشأن العام تكون أكثر قدرة على تربية النشء على قيم المواطنة وتحمل المسؤولية”، مبرزة أن الأبناء يتشربون إحساس المواطنة وقيم الحوار وتقبل الاختلاف من الأسرة عموما، من الأم على وجه خاص.

ويتضمن برنامج الدورة التكوينية ورشات تتطرق على الخصوص إلى “أهمية تطوير البيئة الداخلية للمرأة” و”المرأة والتغيرات المناخية” و”الممارسة السياسية .. مفاهيم أساسية”، و”المرأة والتغيير” و”تقنيات التواصل السياسي” و”تقنيات الخطابة”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...