إسبانيا: استخراج رفات الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو وإعادة دفنه في مكان آخر

أعلنت الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها اليوم الاثنين أنه سيتم يوم الخميس المقبل ( 24 أكتوبر ) استخراج رفات الجنرال الإسباني فرانسيسكو فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) الذي يرقد فيه جثمان فرانكو منذ 1975 لإعادة دفنه في نفس اليوم في مكان آخر .

وقال بيان صدر عن رئاسة الحكومة ( المونكلوا ) إن رفات فرانسيسكو فرانكو سيتم استخراجه خلال هذه العملية ونقله لإعادة دفنه في مقبرة ( إيل باردو مينغوروبيو ) في ضواحي العاصمة مدريد وذلك ب ” حضور عائلة الديكتاتور ” .

وأكد نفس المصدر أن ” عملية استخراج رفات فرانكو وإعادة دفنه ستتم في إطار خاص بحضور أفراد أسرته وزيرة العدل دولوريس ديلغادو” .

وسبق لعائلة الجنرال السابق فرانسيسكو فرانكو أن قدمت استئنافا بهدف تعليق قرار استخراج ونقل الرفات غير أن المحكمة العليا الإسبانية وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد رفضت هذا الطعن .

وكانت الحكومة الإسبانية قد قررت خلال شهر مارس الماضي استخراج ونقل رفات الدكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو ( 1892 ـ 1975 ) وإعادة دفنه خلال نفس اليوم بمقبرة ببلدية ( إيل باردو ) قرب العاصمة مدريد .

وكان مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) قد صادق خلال شهر شتنبر 2017 على مرسوم قانون يتعلق بإدخال تعديلات على قانون الذاكرة التاريخية يسمح باستخراج ونقل رفات الديكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو من منطقة ( فالي دي لوس كايدوس ) الذي يقع على بعد حوالي 50 كلم من مدريد والذي دفن به منذ 23 نونبر 1975 .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...