المغربي محمد عريج يتوج بلقب جائزة “كتارا” لشاعر الرسول ﷺ 2019

توّج الشاعر المغربي محمد عريج، بالمركز الأول لجائزة كتارا لشاعر الرسول ﷺ في دورتها الرابعة عن قصيدته “الآن أختار غاري”، فيما حل في المركزين الثاني والثالث على التوالي المصريان حسن عامر وأحمد السيد أبوالوفا.

وأعرب محمد عريج في تصريح خاص، عن سعادته الغامرة بهذا التتويج للشعر المغربي الذي اعتلى منصة التتويج على الصعيد العربي، في جائزة مميزة تمدح خير البرية، محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن المغاربة برعوا في مدحه عليه الصلاة والسلام على مر العصور، معربا عن رجائه أن يكون التتويج دافعا لمزيد من الإبداع.

وأوضح أن المنافسة لم تكن سهلة بوجود شعراء معروفين ولهم مشاركات وسبق تتويجهم في ملتقيات ومسابقات شعرية عربية.

ويحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال قطري (1 دولار يساوي 3.64 ريال قطري)، فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري، أما صاحب المركز الثالث فيحصل على مبلغ 400 ألف ريال قطري‪.‬‬

يشار إلى أنه تأهل للتصفيات النهائيات بالدوحة شاعران مغربيان آخران هما سعيد بنعياد ومحمد الساق الذي وصل إلى نصف نهائي هذه الدورة.

وسبق أن فاز بهذه الجائزة الشاعر خالد بودريف في الدورة الأولى محتلا المركز الخامس، كما فاز الشاعر المغربي أحمو الحسن بالمركز الثالث في الدورة السابقة.

جدير بالذكر أن للشاعر عريج عددا من الدواوين من بينها: (كنت معي) صدر له عام 2012 فاز به في جائزة الشارقة للإبداع العربي وديوان (تركنا نوافذنا للطيور) عام 2016 وفاز به في جائزة أثير للشعر العربي بسلطنة عمان، وديوان (في بيتنا غيمة) وهو موجه للأطفال صدر عام 2017 وفاز عنه بحائزة الشارقة للإبداع العربي.

يذكر أن الشاعر والناقد المغربي محمد علي الرباوي عضو لجنة تحكيم حاز على الجائزة في صنف الشعر الفصيح. للمرة الثانية.

وقامت لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بطباعة ونشر القصائد الثلاثين المتأهلة في ديوان 30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى تسجيل وإنتاج /سي دي/ للشعراء المتأهلين في استوديوهات كتارا‪

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...