المضيق.. انطلاق خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة والتطهير الصلب

و.م.ع

أعطيت يوم أمس الأربعاء انطلاقة خدمات التدبير المفوض لقطاع التطهير الصلب والنظافة على مستوى الجماعة الترابية للمضيق، والتي عهدت إلى شركة “ميكومار – المضيق”.

ويمتد العقد الذي يجمع الجماعة الترابية المضيق وشركة “ميكومار”، حسب الاتفاقية، على مدى سبع سنوات (2019 – 2026)، حيث تلتزم الشركة بجمع النفايات المنزلية بجميع تراب الجماعة مع القيام بعمليات الكنس والتنظيف الآلي واليدوي لشوارع هذه المدينة البالغ تعداد ساكنتها 80 ألف نسمة، حيث من المتوقع أن يتم جمع 80 طنا من النفايات يوميا.

وحسب توقعات الشركة، يتضاعف سكان مدينة المضيق لثلاث مرات خلال فصل الصيف، كما ترتفع كمية النفايات التي يتم جمعها يوميا إلى أزيد من 250 طنا.

كما تلتزم الشركة بتشغيل 76 عاملا كانوا يشتغلون في إطار الاتفاقية السابقة، مع إضافة 40 عاملا آخر في وقت لاحق، على أن يصل عددهم مع انطلاقة كل موسم صيفي إلى 140 عاملا، وذلك استجابة إلى توقعات ارتفاع كمية النفايات المنزلية بسبب توافد الزوار على المدينة لقضاء عطلتهم الصيفية.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية التدبير المفوض وقعت في وقت سابق من العام الجاري بعد رسو الصفقة على شركة “ميكومار” إثر إطلاق طلب عروض في مارس الماضي، حيث قدمت الشركة “أفضل عرض تقني وإداري ومالي، بقيمة تصل إلى أكثر من 30 مليون درهم، بالإضافة إلى استثمار سنوي يصل إلى 22،63 مليون درهم”، حسب تصريحات مسؤولي الشركة.

وتروم خدمة التدبير المفوض لقطاع النظافة، التي أشرف على إعطاء انطلاقتها الكاتب العام لعمالة المضيق – الفنيدق رفقة رئيس جماعة المضيق ووفد من المسؤولين المحليين المدنيين والعسكريين وممثلي الشركة، إلى تجويد خدمات تدبير قطاع النظافة بالمدينة، التي تعتبر من بين أهم الوجهات السياحة الداخلية على الصعيد الوطني.

وتم بهذه المناسبة التوقيع البروتوكولي على عقد التدبير المفوض بين الجماعة الترابية المضيق وشركة “ميكومار”، كما تم الاطلاع على المعدات والآليات اللوجيستيكية والبشرية التي وفرتها الشركة للوفاء بالتزاماتها المتضمنة في العقد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “ميكومار” تشتغل في مجال التطهير وقطاع النظافة بعدد من الجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، من بينها تطوان ومرتيل ووزان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...