إعلانات

العرائش.. إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع بمناسبة عيد العرش المجيد

تم يوم أمس الأربعاء بإقليم العرائش إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

إعلانات

وأشرف عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم، رفقة وفد مكون من السلطات المحلية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، على إعطاء انطلاق أشغال الشطر الأول من مشروع إعادة بناء مدرسة ابن رشد الابتدائية بجماعة تطفت بغلاف مالي يصل إلى 1,95 مليون درهم، في أفق تحويلها إلى مدرسة جماعاتية بعد الانتهاء من أشغال الشطر الثاني مستقبلا.

كما تم بالمناسبة إطلاق مشروع توسعة شبكة الماء الصالح للشرب ب 11 جماعة ترابية تابعة لإقليم العرائش بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 2,4 مليون درهم، تمت برمجته ضمن برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إعلانات

ويهدف هذا المشروع، الذي يروم إنجاز تمديدات لشبكة الماء الصالح للشرب بطول يصل إلى 18 كلم مع تشييد المنشآت الفنية الضرورية للصيانة والاستغلال، إلى تقوية البنية التحتية لشبكة الماء الصالح للشرب بالعالم القروي بالإقليم وإدماجه في مسلسل التنمية وتحسين ظروف عيش الساكنة صحيا واجتماعيا، وتحرير المرأة القروية من عبئ البحث عن الماء.

كما قام الوفد بتوزيع معدات تقويم الجهاز الحركي وبعض الأطراف الصناعية وأجهزة تصحيح السمع ونظارات طبية لفائدة 734 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي المعدات التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية بغلاف يفوق مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...