إعلانات

الحسيمة.. افتتاح مركز لاستقبال وتوجيه السياح والزوار

و.م.ع

افتتح مطلع الأسبوع الجاري بمدينة الحسيمة مركز لاستقبال وتوجيه السياح، في ظل الإقبال المتزايد للمغاربة والأجانب على الاصطياف بمدينة الحسيمة أو بالجماعات الترابية التابعة للإقليم.

إعلانات

إعلانات

وأوضح صاحب المشروع، نبيل أوراش، أن المركز يقدم خدمات مجانية لزبائن قطاع السياحة بإقليم الحسيمة، موضحا أن الأمر يتعلق بمبادرة “دعائية و خدماتية مجانية تقوم على إدماج التطور التكنولوجي لتسويق الوجهة السياحية للحسيمة”.

وأبرز أوراش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبادرة تروم مواكبة التطور التكنولوجي في قطاع السياحية، كما تهدف أيضا إلى التعريف بالمؤهلات الثقافية والسياحية بالإقليم في ظل المنافسة التي يشهدها القطاع داخليا وخارجيا.

إعلانات

وأضاف أن المشروع يتضمن عدة خدمات من بينها خدمة “ألو حسيمة” لاستقبال وإرشاد السياح والزوار المغاربة أو المقيمين بالخارج، 24 ساعة في اليوم وطيلة أيام الأسبوع، ومساعدتهم على اختيار أجمل المناطق بالإقليم وتقديم معلومات عملية حول التنقل والمطعمة، إلى جانب مصاحبتهم ومساعدتهم في حال وقوع مشاكل أو حوادث.

كما يجري تصميم التطبيق الهاتفي “الحسيمة بين يديك”، والذي سيقدم شروحات عن الخدمات الإدارية والسياحية والمرافق العمومية وأهم المرافق بمدينة الحسيمة، إلى جانب توفير خارطة رقمية مزودة بتقنية تحديد المواقع العالمية (جي بي إس) تتضمن أهم المعالم ومناطق الجذب السياحي بالإقليم، والتركيز على تسويق وجهة الحسيمة السياحية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلص إلى أن الغاية من هذه المبادرة تكمن في “إثراء تجربة السياح عبر تزويدهم بخدمات تراعي احتياجاتهم، ومساعدتهم على التخطيط للاستفادة كاملا من فترة إقامتهم بالمدينة”، معتبرا أن قطاع السياحة يعتبر من ركائز الاقتصاد المحلي، من حيث تبرز أهمية العمل على تجويد خدماته.

إعلانات

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...