إعلان

شركة “أمانديس” تطلق بطنجة مبادرة ‘الأقسام الزرقاء’ بمناسبة اليوم العالمي للأرض

طنجة/ 13/ 04/ ومع/ أطلقت شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء والتطهير للشمال “أمانديس” اليوم الثلاثاء مبادرة “الأقسام الزرقاء” وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأرض. ويستهدف هذا البرنامج البيداغوجي, المنظم للسنة السادسة على التوالي بشراكة مع جمعية م
أطلقت شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء والتطهير للشمال “أمانديس” اليوم الثلاثاء مبادرة “الأقسام الزرقاء” وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأرض.

إعلان

ويستهدف هذا البرنامج البيداغوجي, المنظم للسنة السادسة على التوالي بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ووزارة التربية الوطنية, أزيد من 500 طفل وطفلة ينتمون لحوالي 20 ناديا بيئيا بالمدارس العمومية التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة.

وتهدف هذه المبادرة إلى افساح المجال امام الأطفال لاكتشاف دورة الماء ومساره بالمدينة من خلال أوراش تربوية وترفيهية , وكذلك التحسيس بأهمية احترام البيئة والحفاظ على الموارد المائية.

وسيشرف على تأطير الأطفال المستفيدين, الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و 13 سنة, من هذا البرنامج أساتذة علوم الحياة والأرض بكل من طنجة وتطوان والمضيق والفنيدق ابتداء من 13 أبريل إلى غاية الثلاثين منه .

إعلان

وستتمحور الأوراش التحسيسة المنظمة في إطار هذه التظاهرة حول الدورة الطبيعية للماء, وإنتاج وتوزيع الماء الشروب, والتصرفات الإيكولوجية المواطنة أثناء استعمال الماء وتصفية المياه قبل إلقائها في الوسط الطبيعي. كما ستنظم مجموعة من الخرجات التربوية لمواقع استغلال الماء ومختبرات مراقبة الجودة وخزانات المياه.

وأبرز مدير “أمانديس” بطنجة , جوزيف كزافييه , أن هذه المبادرة تدخل في إطار برنامج عمل للاحتفاء باليوم العالمي للأرض بهدف تحسيس السكان, من خلال الأطفال والحملات التواصلية, بأهمية التحكم في استهلاك الطاقة والموارد المائية.

وأضاف في السياق ذاته أن برنامج التظاهرة يتضمن يوما تواصليا حول التزامات “أمانديس” في مجال الحفاظ على البيئة والاستثمارات التي خصصتها من أجل النهوض بالبنية التحتية لشبكات الإيصالات الاجتماعية (الماء والكهرباء) والتطهير.

وأوضح في هذا السياق أن الالتزام الأول يتمثل في اقتصاد استهلاك الماء الصالح للشرب عبر تجديد شبكة القنوات للرفع من مردودية الشبكة إلى 80 في المائة من الاستغلال, مقابل تسرب 20 في المائة (مدينة نيس الفرنسية تحقق مردودية في حدود 63 في المائة),وتوسيع شبكة السقايات الأتوماتيكية إلى 40 نقطة خلال السنوات المقبلة , بينما يهم الالتزام الثاني محاربة التلوث عبر استثمار أزيد من 600 مليون درهم لتجديد شبكة التطهير السائل وبناء محطات الضخ وتشييد محطة معالجة المياه العادمة للنهوض بجودة مياه السباحة بخليج طنجة , فضلا عن التزام الشركة لربط 30 ألف منزل بالأحياء الناقصة التجهيز بشبكات الإيصالات الاجتماعية (الماء والكهرباء) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية, والالتزام بمجموعة من المبادرات.

و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...