بني عروس: انهيار 15 منزلا بسبب انجراف التربة بدوار مرج حمود

تسببت التساقطات المطرية والرياح القوية التي شهدتها المنطقة الشمالية ليلة الأربعاء الخميس الماضي، في انهيار 15 منزلا بدوار مرج حمود، جماعة خميس بني عروس، دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش، عمالة العرائش (70 كلم عن العرائش).
تسببت التساقطات المطرية والرياح القوية التي شهدتها المنطقة الشمالية ليلة الأربعاء الخميس الماضي، في انهيار 15 منزلا بدوار مرج حمود، جماعة خميس بني عروس، دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش، عمالة العرائش، (70 كلم عن العرائش).

وجاء هذا الانهيار بعد تصدعات أرضية ناتجة عن انجراف في التربة، حيث تسببت في تشريد 15 عائلة متوسط أفرادها لا يقل عن العشرة أغلبهم أطفال، ولحسن الحظ فالحادث لم يخلف أي ضحايا في الأرواح.

إعلان

وقد أكد سكان دوار مرج حمود أن 120 منزلا آخر مهددا بالانهيار حيث بدأت بعض التشققات تظهر على الجدران.

السلطات المحلية بعمالة العرائش قامت بإرسال عدة خيام وأغطية وبعض المواد الغذائية، وهو ما اعتبره السكان غير كاف خصوصا في ظل الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة بالمنطقة، وأكدوا أنهم بحاجة إلى مزيد من المواد الغذائية وإلى فريق طبي أيضا، خصوصا أن إحدى العائلات عرفت حالة ولادة في ظروف صعبة.

يذكر أن دوار مرج حمود في عزلة تامة عن العالم الخارجي،و لا وجود لأي طريق مؤدية له، عدا ممر جبلي ضيق لا يمكن استعماله إلا بواسطة الدواب.

تجدر الإشارة أخيرا إلى أن عددا من الفاعلين الجمعويين بمدينة طنجة بصدد إعداد قافلة مساعدات عاجلة تتضمن أغطية وألبسة ومواد غذائية، ستتوجه صباح الغد الثلاثاء إلى المنطقة قصد توزيعها على السكان المتضررين.

طنجة نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...