نيابة طنجة أصيلة تقتحم مجال الإدارة الإلكترونية

تم يوم الأربعاء الماضي، حفل توزيع التجهيزات المعلوماتية على مديرات و مديري المؤسسات التعليمية بنيابة طنجة اصيلة
تم يوم الأربعاء الماضي، حفل توزيع التجهيزات المعلوماتية على مديرات و مديري المؤسسات التعليمية بنيابة طنجة اصيلة.

إعلانات

وقد ترأس الحفل السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وحضرته رئيسة القسم الإجتماعي لولاية طنجة القائدة بشرى زيزي إلى جانب مسؤولين بالولاية و نيابة التعليم وفعاليات المجتمع المدني ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية .

وتدخل هذه العملية في إطار المخطط الاستعجالي الذي هو استكمال للإصلاحات الكبرى لقطاع التربية والتكوين التي ابتدأت منذ عشر سنوات من خلال الميثاق الوطني للتربية والتكوين والتي تهدف هذه الإصلاحات إلى الملائمة والتكيف مع التطور المطرد والسريع للمجال السوسيو اقتصادي وتحسين وتخطيط المنظومة التعليمية والتربوية وعصرنة تدبيرها وتأهيل قيادتها الإدارية والتربوية.

إعلانات

وفي هذا السياق تقرر تزويد 174 من مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بنيابة طنجة أصيلة بحاسوب محمول وآلـة طابعة مع جهاز رابط بالانترنيت، وذلك بنسبة 95،60 % من التغطية الإجمالية ولم يتبق إلا ستة من مديري المؤسسات التعليمية نظرا لعدم توفر تغطية شبكة الانترنيت ببعض المناطق القروية وسيتم إيجاد حل تقني لهذا الأمر قريبا.

وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها بهذه الشمولية التي تروم تحديث الإدارة التربوية والرفع من مردوديتها وفعاليتها وتسهيل انتقال المعطيات والمراسلات وتعميم المعلومة الإدارية والتربوية في ثوان ودقائق معدودة. وتطوير المدرسة المغربية والرقي بالمنظومة التعليمية والارتقاء بالفضاءات والحياة المدرسية وتحقيق جودة التربية والتعليم والتعلم.

أحمد العمراني عن مكتب الاتصال – نيابة طنجة أصيلة

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...