إعلان

طنجة: البطولة الجهوية للكراطي بنكهة أندلسية

نظمت صباح اليوم الأحد، بقاعة درادب بمدينة طنجة، البطولة الجهوية شبان وكبار صنف التقنية (الكاطا)،
نظمت صباح اليوم الأحد، بقاعة درادب بمدينة طنجة، البطولة الجهوية شبان وكبار صنف التقنية (الكاطا)،

إعلان

وقد عرفت هذه التظاهرة، التي جرتتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وعصبة البوغاز للكراطي، مشاركة فعالة شملت جمعيات من طنجة، تطوان والعرائش.

وتميزت بمشاركة أندية من مدينة إشبيلة الإسبانية، وقد كان الهدف من مشاركة مثل هذه النوادي الدولية هو تبادل الخبرات والتقينات، وكذا فتح باب الاحتكاك للمثابرين المحليين مع نظرائهم الإسبان، قصد اكتساب التجربة وأيضا فتح قناة مع النوادي لتبادل الزيارات الترفيهية أو الرياضية.

إعلان

بدأ برنامج التظاهرة بدوري مفتوح تبارى فيه بشكل ودي أبطال عصبة الشمال من جهة والمشاركين الإسبان من جهة أخرى، وقد عرفت هذه تنافسا حادا بين المشاركين في جميع الفئات، الشيء الذي كشف عن وجود طاقات محلية تحتاج إلى الرعاية والتتبع، هذه الطاقات الواعدة أبهرت الجانب الإسباني، كما جاء على لسان رئيس وفده السيد مانويل سرالبو الذي أعجب بأداء العناصر الطنجاوية وعلى رأسهم البطل العالمي بلال بن قاسم المعروف بالوسط الطنجي ب(طنينة)، وتنبأ له بمستقبل زاهر.

أما فيما يتعلق بالبطولة الجهوية في حد ذاتها فقد عرفت سيطرة نادي النصر بفوزه في جل المباريات الفردية أو على صعيد الفريق وبذلك سيتأهل النادي للعلب في البطولة الوطنية التي ستقام بمدينة الرباط. أما من جهة جمعية الأزهر ابن بطوطة للكراطي فقد ضمنت مقعدا بالبطولة الوطنية في شخص البطلة الواعدة فدوى العلمي. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشواهد على المتأهلين إلى البطولة الوطنية، وأيضا تم تكريم الوفد الإسباني بتقديم الهدايا والمداليات لكل العناصر.

عبد السلام التيدي

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...