طنجة: انطلاق فعاليات الدورة ال`11 للمهرجان الوطني للفيلم

انطلقت مساء اليوم السبت، بقاعة سينما روكسي بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني للفيلم، بمشاركة 15 فيلما طويلا، و15 فيلما قصيرا، في المسابقة الرسمية.
انطلقت مساء اليوم السبت، بقاعة سينما روكسي بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني للفيلم، بمشاركة 15 فيلما طويلا، و15 فيلما قصيرا، في المسابقة الرسمية.

وفي كلمة بمناسبة حفل الافتتاح، أعلن عمدة مدينة طنجة السيد سمير عبد المولى عن ترميم وإعادة هيكلة عدد من القاعات السينمائية بالمدينة، كسينما “الكسار ALCASAR” وذلك بشراكة مع مجموعة من المنعشين المحليين وفاعلين في ميدان السينما.

إعلان

وقد تم عرض فيلم الافتتاح وهو “فيها الملح والسكر أو مازال مابغاتش تموت” للمخرج حكيم نوري، تكريما للممثل المغربي الراحل محمد سعيد عفيفي الذي وافته المنية في السابع من شهر شتنبر سنة 2009.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل لهذه الدورة، المتواصلة إلى غاية 30 يناير الحالي، المخرج السينمائي تيميتي باسوري (كوت ديفوار)، وتتكون من ستة أعضاء وهم: بنزهة الدريسي (منتجة ومديرة المهرجان)، ويطو برادة (فنانة فوتوغرافية ومديرة سينماتيك الريف بطنجة)، ومحمد دهان (جامعي وناقد سينمائي)، وحسن نرايس (صحافي) من المغرب، وبوعلام لحمين (مسؤول ديزني- فرنسا) من فرنسا، ومنعم ريشا (اوروبا سينما) من لبنان.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة فتترأسها السيدة مارتين زيفور (فرنسا) الأستاذة بالمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش، وتتكون من أربعة أعضاء وهم: سعاد حسين (مسؤولة عن مشروع سينما بالمنظمة الدولية للفرنكفونية) من دجيبوتي، ومحمد السقاط (مدير تصوير) وعلال صاحبي (منفذ) وإبراهيم أخياط (باحث) من المغرب.

حضر حفل افتتاح هذه الدورة، المنظمة من طرف المركز السينمائي المغربي بتعاون مع الغرفة المهنية العاملة في قطاع السينما، والي جهة طنجة تطوان السيد محمد حصاد، عمدة مدينة طنجة السيد سمير عبد المولى، وعدد من الشخصيات الأخرى.

تحرير: محمد النكري / صور بعدسة: عبدالمالك العاقل – محمد النكري

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...