توشيح المغربيين ادريس خروز والمهدي الزواق بوسام الاستحقاق المدني الإسباني

تم، اليوم الثلاثاء بالرباط، توشيح المدير السابق للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، إدريس خروز، ومدير المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، المهدي الزواق، بوسام الاستحقاق المدني الذي تمنحه مملكة إسبانيا، وذلك تقديرا لمساهمتهما في تعزيز العلاقات المغربية

طنجة نيوز
تم، اليوم الثلاثاء بالرباط، توشيح المدير السابق للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، إدريس خروز، ومدير المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، المهدي الزواق، بوسام الاستحقاق المدني الذي تمنحه مملكة إسبانيا، وذلك تقديرا لمساهمتهما في تعزيز العلاقات المغربية الإسبانية في مجال الثقافة.

ووشح وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسيه جيراو السيدين خروز والزواق نيابة عن الملك الاسباني فيليب السادس، بحضور سفير إسبانيا في المغرب، وذلك خلال حفل شهد حضور عدد من الشخصيات من عالم السياسة والدبلوماسية والفن والإعلام.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد جيراو أن هذه التوشيح هو تكريم لجهود وتفاني السيدين خروز والزواق ولمسارهما المهني المتميز، مؤكدا على أهمية الثقافة في تعزيز العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

من جهته، أشار خروز إلى أن المغرب وإسبانيا يجمعهما تعاون متقدم في مجال الثقافة، جسده التوقيع على العديد من الاتفاقيات التي تهدف إلى تشجيع تبادل الوثائق التاريخية والمخطوطات التاريخية بين المكتبة الوطنية للمملكة المغربية وأهم المكتبات الإسبانية، ولا سيما المكتبة الوطنية الإسبانية ومكتبة الإسكوريال بمدريد.

من جانبه، أعرب الزواق عن “امتنانه العميق” لإسبانيا ولملكها على هذا التوشيح المرموق الذي يستحضر التاريخ المشترك والعلاقات القوية بين البلدين.

وأضاف أن المغرب وإسبانيا يمتازان بالانتماء إلى فضاء للتقاسم والتبادل، وأن التنسيق بين البلدين في مجال الثقافة ساهم في صون العديد من المواقع التاريخية بكلا البلدين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...