سيارات الأجرة الصغيرة تنقل المرضى إلى وجهاتهم مجانا مرة في الأسبوع

قرر العديد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ، التابعين للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات ، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، نقل مرضى إثنين من مستشفيات العاصمة الاقتصادية ، بالمجان إلى وجهاتهم بعد الاستفادة من الخدمات

طنجة نيوز
قرر العديد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ، التابعين للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات ، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، نقل مرضى إثنين من مستشفيات العاصمة الاقتصادية ، بالمجان إلى وجهاتهم بعد الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة لهم ، وذلك يوم الإثنين من كل أسبوع .

و أفادت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات ، التي تقف وراء هذه المبادرة ، بأن الأمر يتعلق بمرضى المستشفى الجامعي عبد الرحيم الهاروشي للأطفال، والمستشفى الجامعي ابن رشد، حيث تقرر نقلهم بالمجان إلى وجهاتهم بمجرد خروجهم من أحد المؤسستين الصحيتين .

وقال الكاتب العام الجهوي للنقابة ، السيد الصديق بوزهرة، “أن هذه المبادرة اعتمدتها النقابة لكون سائقي سيارات الأجرة المنضوين تحت لواء النقابة ، على علم بمعاناة المرضى الذين يحلون بالمستشفيات ، مع مشكل النقل في أوقات الذروة ، خصوصا مع الساعة الـ12 ظهرا و الخامسة مساء” .

وأشار المتحدث ذاته إلى أن المبادرة تم الاتفاق على جعلها تقليدا أسبوعيا ،أي كل اثنين على الساعة الـ12 ظهرا والخامسة مساء، حيث تصطف ما بين 50 و 80 سيارة أجرة أمام بابي المستشفيين، ليتم نقل المرضى إلى وجهاتهم، في أفق الرفع من هذا العدد مستقبلا. وبحسب أشرطة فيديو جرى بتها على (اليوتوب) فقد تفاجئ المرضى أول الأمر بهذه المبادرة ،التي لقيت استحسانا وتفاعلا كبيرين من قبل المواطنين، متمنين أن تعمم هذه المبادرة لتشمل جميع المراكز الصحية .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...