طنجة: فيضان المنطقة الصناعية المجد بالعوامة يعري عن البنية التحتية للمنطقة

غمرت مياه الأمطار من جديد، صباح اليوم الخميس، المنطقة الصناعية المجد بالعوامة مخلفتا خسائر مادية، وأضرار جسيمة.
غمرت مياه الأمطار من جديد، صباح اليوم الخميس، المنطقة الصناعية المجد بالعوامة مخلفة خسائر مادية، وأضرارا جسيمة.

حيث حاصرت المئات من العمال داخل الوحدات الصناعية متسببة في شل حركة السير بالمنطقة بينما بقي العمال محاصرون إلى أن تدخلت عناصر الوقاية المدنية. بعدما اجتاحت الأمطار الغزيرة المنطقة الصناعية المجد بكاملها، حيث أدت الأمطار إلى التوقف التام لحركة السير داخل المدينة وعلى مستوى مداخلها انطلاقا من الرباط وتطوان والقصر الصغير.

السلطات المحلية والوقاية المدنية والمصالح المعنية الأخرى تعبأت بشكل كامل لتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين، حيث أشار مصدر من الولاية أنه تتم متابعة الأوضاع عن كثب، غير أن الوضع يظل مرشحا ليصبح أكثر خطورة بالنظر لاستمرار هطول الأمطار بغزارة، حتى نهاية الأسبوع الجاري حسب مديرية الأرصاد الجوية.

وعرت الأمطار القوية التي عرفتها مدينة طنجة ليلة وصبيحة اليوم الخميس، هشاشة البنيات التحتية بالمدينة، إذ اختنقت العديد من شوارعها، بسبب اختناق قنوات الصرف الصحي، كما غمرت المياه عددا من الأحياء، خاصة أزقة دور الصفيح، بمناطق بني مكادة وبئر الشفاء وحومة ربع ساعة والدرادب والسواني والعوامة وحومة الشوك وغيرها من الأحياء الشعبية، إذ شوهد مواطنون يستعينون باليات بسيطة لتصريف المياه بعيدا عن أكواخهم ومنازلهم.

عبدالمالك العاقل
الصور بعدسة : سعيد آعراب و العاقل – من المنطقة الصناعية المجد والعوامة

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...