بعد لقاء طنجة.. بوليف يتفاوض مع أرباب النقل الوطني والدولي بشأن مشروع البرنامج التعاقدي

على إثر الإجتماع الهام والموسع الذي عقده كاتب الدولة المنتدب لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك مع أرباب النقل الوطني والدولي ممثلين في جمعياتهم وجامعاتهم ومنها الجامعة الديمقراطية للنقل الوطني والدولي والجمعية المغربية للنقل واللوجستيك والجمعة الم

طنجة نيوز
على إثر الإجتماع الهام والموسع الذي عقده كاتب الدولة المنتدب لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك مع أرباب النقل الوطني والدولي ممثلين في جمعياتهم وجامعاتهم ومنها الجامعة الديمقراطية للنقل الوطني والدولي والجمعية المغربية للنقل واللوجستيك والجمعة المغربية للنقل الطرقي عبر القارات وذلك يوم الجمعة الماضي.

وخلصت المباحثات مع الوزير “محمد نجيب بوليف” والتي انصبت في مجملها على مشروع البرنامج التعاقدي لتأهيل قطاع النقل (2017/2021) إلى طمأنة المهنيين بتعليق المشروع إلى حين إيفاء أرباب النقل والهيئات النقابية والجمعوية على المستوى الوطني بأرضية بديلة لمشروع هذا البرنامج.

كما انتهز الوزير المناسبة ليؤكد على الحياد المطلق للوزارة في إسناد أي مقترح كيفما كان مصدره ما لم يحظ بمساندة وإجماع المهنيين.

وجدير بالذكر أن بعض بنود البرنامج التعاقدي كانت قد صيغت بشكل لا يتناسب وطموحات المهنيين حيث أثارت لبسا لديهم فيما يخص تفويضات إنجازها لجهة ما دون غيرها .

وقد اعقب هذا اللقاء ارتياح في نفوس المهنيين وتفاؤل فيما سيشهده هذا القطاع الحيوي مستقبلا من تجاوز حالة الركود التي عرفها هذا الأخير في السنوات الأخيرة والتنافس اللا متكافئ الذي تعرضت له مقاولاته.

وسينعقد اجتماع موسع لاحقا لمهنيي النقل لبلورة ارضية البرنامج التعاقدي على قاعدة مقترحات الفاعلين وطموحاتهم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...