طنجة: شاطئ “با قاسم” يحصل على علامة “اللواء الأزرق” للسنة الخامسة على التوالي

تم صباح اليوم الثلاثاء، رفع “اللواء الأزرق” للسنة الخامسة على التوالي، بشاطئ “با قاسم” بمنطقة اشقار بمدينة طنجة.

إعلانات

طنجة نيوز
تم صباح اليوم الثلاثاء، رفع “اللواء الأزرق” للسنة الخامسة على التوالي، بشاطئ “با قاسم” بمنطقة اشقار بمدينة طنجة.

إعلانات

فيديو

وقد نجحت شركة “أمانديس طنجة” في تحسين جودة الاستقبال بشاطئ باقاسم، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة “شواطئ نظيفة 2017” مع الجماعة الحضرية لطنجة، وولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف أمانديس طنجة خلال هذه السنة، في إطار حملة “شواطئ نظيفة”، وضع البنيات التحتية وتجهيز الشاطئ كإحداث مدرجات وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وضع البنيات التحتية للصرف الصحي كالحفر الصحية، رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحيض، مراحيض مخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، قسم للشرطة، مركز صحي و كشك للوقاية المدنية.

كما قامت الشركة بوضع لافتات تحسيسية تتضمن رسائل تتعلق بحماية البيئة، ومدونة السلوكيات التي يجب التقيد بها في الشاطئ، والبرامج التنشيطية المقترحة على المصطافين.

وقد تم كذلك خلق فضاء تتواجد به مظلات شمسية مجانية على طول الشاطئ رهن إشارة المصطافين، وإحداث برجين للمراقبة، بالإضافة إلى وضع سلات للمهملات على طول الشاطئ لتحسيس الأطفال والكبار أيضاً بأهمية الحفاظ على نظافة موقع الاصطياف.

ويتميز شاطئ با قاسم هذه السنة، بفضاءات الألعاب للصغار، ومسبح خاص بالأصفال، ومعدات مخصصة لأفراد الوقاية المدنية (مجاديف وعوامات لإنقاذ الغرقى وحبال …).

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار العمليات التحسيسية والتنشيطية عملت أمانديس على إنشاء “قرية البيئة” من أجل استقبال الورشات الترفيهية والتربوية المندرجة ضمن البرنامج البيداغوجي “شواطئ بيئية” وهو برنامج تحسيسي من أجل الحفاظ على البيئة، وقد تم تطويره من طرف أمانديس بشراكة مع “الجمعية المغربية للشطار الصغار”.

وكذلك تم إنشاء “قرية الجمعيات” وضعت رهن إشارة منظمة الهلال الأحمر المغربي التي وقعت معها أمانديس طنجة اتفاقية شراكة من أجل تنظيم عمليات تحسيسية وتنشيطية لفائدة المصطافين.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...