8 قتلى وأزيد من 40 مفقودا في حادث غرق قرب جزيرة ليلى

لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم، واعتبر أزيد من 40 آخرون في عداد المفقودين، في حادث غرق قارب، صباح اليوم السبت ، عاجل: 8 قتلى على الأقل وأزيد من 40 مفقودا في حادث غرق قارب قبالة سواحل المغرب. (حصيلة جديدة وغير نهائية)
لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم، واعتبر أزيد من 40 آخرون في عداد المفقودين، في حادث غرق قارب، صباح يوم السبت، قرب جزيرة ليلى. (حصيلة جديدة وغير نهائية)

مصادر طبية أعلنت في مدينة طنجة، أن الضحايا هم رجل وسبع نساء من جنوب الصحراء، وبحسب التقديرات الأولى يبدو أن احدى النساء الضحايا حامل.

إعلان

وذكرت مصادر أمنية إسبانية، أن حوالي 60 مرشحا للهجرة السرية من بينهم نساء وأطفال كانوا على متن القارب، عثر على 11 منهم أحياء.

وتواصل السلطات المغربية والدفاع المدني والمسعفون البحريون الإسبان أعمال البحث عن سائر المهاجرين.
كما أن طائرة ومروحية اسبانيتين كانتا تحلقان فوق منطقة الحادث بعد الظهر.

وصول جثت الضحايا إلى مدينة طنجة

وفي منتصف نهار يوم السبت، وصل سفينة تحمل سبع جثث للضحايا إلى ميناء طنجة، وقبلها وصلت جثة أخرى على مثن سفينة أخرى تابعة للبحرية المغربية، قبل أن يتم نقل الكل إلى مستشفى الدوق دو طوفار بطنجة.

كما وصل إلى ميناء طنجة 11 ناجيا من الغرق (سبعة رجال واربع نساء)، ثلاثة منهم تم نقلهم إلى المستشفى والباقي أحيلوا على الدرك الملكي.

وحسب التحقيقات الأولية، التي قامت بها مصالح الدرك الملكي مع الناجين من الغرق، تأكد أن القارب انطلق في الساعات الأولى من صباح يوم السبت من سواحل مدينة العرائش.

طنجة نيوز
في الصورة: احد الناجين من الغرق
ورجال الوقاية المدنية يحملون جثة أحد الضحايا بعد وصولها ميناء طنجة

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...