طنجة.. مجموعة تركية تعتزم استثمار 20 مليون يورو لإنشاء وحدة إنتاج بعين دالية

قام وفد تركي يمثل مجموعة عالمية معروفة، متخصصة في إنتاج خيوط النسيج من القطن، النايلون والبوليستر، مؤخرا بزيارة عمل إلى المغرب.

طنجة نيوز
قام وفد تركي يمثل مجموعة عالمية معروفة، متخصصة في إنتاج خيوط النسيج من القطن، النايلون والبوليستر، مؤخرا بزيارة عمل إلى المغرب.

وتعتزم المجموعة استثمار 20 مليون يورو لإنشاء وحدة إنتاج في المنطقة الصناعية الجديدة “عين دالية AIN DALIA”، وتوظيف 700 شخص معظمهم من المنطقة الشمالية، على مساحة تقدر ب 50 ألف متر مربع.

هذا المشروع هو جزء من المفاوضات التي بدأتها الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة – منطقة الشمال AMITH مع الشركات الأجنبية التي تعمل على توفير المواد الأولية من أجل تزويد الشركات المغربية بعين المكان.

جدول أعمال المستثمرين الأتراك كان حافلا باللقاءات منذ وصولهم، حيث تم استقبالهم في ولاية طنجة من طرف الكاتب العام الذي أكد، على دعم المشروع وتسهيل إنجازه.

قاد الوفد بلقاءات مهمة خصوصا مع مندوب التجارة والصناعة، ورئيس غرفة الصناعة التجارة والخدمات بطنجة، الذين أكدوا على الدعم المشروع والتعاون لإنجاحه.

رؤساء شركات طنجة، وخاصة في قطاع الغزل والنسيج، اجتمعوا في مقر AMITH-ZN للتعبير عن احتياجاتهم للمستثمرين الأتراك، وأيضا مناقشة مجالات التعاون في المستقبل، وكان هذا اللقاء فرصة للمستثمرين الأجانب لمعرفة السوق المغربية، وكذلك اتصال حقيقي ومباشر مع عملائها المحتملين.

كما اجتمع رجال الأعمال الأتراك مع المسئولين في قطاع الغزل والنسيج في وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي لتقديم مشروعاتهم والحصول على المشورة ثمينة من مسؤولي الوزارة المذكورة.

وقام الوفد التركي بزيارة لمينة الدار البيضاء، حيث كانت فرصة لاستكشاف المركز الاقتصادي الأكثر أهمية في المملكة وللتشاور مع الجمعية وطنيا الذين رافقوا الوفد خلال إقامته في الدار البيضاء، وأكدوا، بدورهم، استعدادهم الكامل لدعم المجموعة من أجل إتمام المشروع، وهو ما يتناسق مع رؤية الجمعية لتعزيز قطاع النسيج في المغرب.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...