مشاركة مشرفة للمنتخب المغربي في اليوم الاول من السباق الدولي تيتان ديزيرت للدراجات الجبلية‎

انطلقت أمس الأحد، بمنطقة الرشيدية الدورة 12 من السباق الدولي تيتان ديزيرت سباق الدراجات الجبلية والذي يعد من الأكثر صعوبة في العالم.

طنجة نيوز
انطلقت أمس الأحد، بمنطقة الرشيدية الدورة 12 من السباق الدولي تيتان ديزيرت سباق الدراجات الجبلية والذي يعد من الأكثر صعوبة في العالم.

هذه الدورة تعرف مشاركة 450 متسابق من بينهم محترفين معروفين على الصعيد الدولي والذين يمثلون 23 دولة من القارات الخمس.

ويشارك المنتخب المغربي ب 3 دراجيين وهم حسن أمحزون والملالي محمد والمعروفين رضوان والذين يحملون قميص المنتخب المغربي.

وفي تصريح للمتسابق حسن أمحزون والذي يشارك لأول مرة في تيتان ديزيرت في مرحلته 12 بالصحراء المغربية “اليوم الاول من السباق الحمد لله احتليت الرتبة 15 من مجموع 450 متسابق، رغم طول المرحلة 105 كلم وارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التضاريس خاصة الكتبان الرملية كان علينا تحمل الرياح وحمل الدراجة في بعض المناطق الرملية ومجاراة أقوى السباقين ذي خبرة عالية ).

فيديو

مدرب المنتخب المغربي عبد الرحيم الرياضي يقول “الرتبة التي حصل عليها درَّاجوا المنتخب هي مشرفة جدا اذا ما قورنت بمستوى المتسابقين العالميين المشاركين، وكذا احتللنا الرتبة السادسة في اليوم الاول من بين 80 فريق محترف دولي مشارك في هذا الطواف في الصحراء المغربية.

وفي لقاء مع المدير العام لهذا السباق السيد فيليكس دوت يرى ان تيتان ديزيرت هو زيادة على أنه سباق رياضي بامتياز فهو سياحي بامتياز حيت يبهر كل المشاركين والمرافقين بالطبيعة الخلابة للمغرب والأمن والترحاب الذي يتلقاه المشاركين من طرف الساكنة المحلية.

وقد انطلقت المرحلة الثانية، صباح اليوم الإثنين، من منطقة أرك شيبي نحو مرزوكة حيث على المشاركين قطع مسافة 105 كلم.

تجدر الإشارة ان تيتان ديزرت في دورته 12 مكون من 6 مراحل في مخلف مناطق داخل الصحراء المغربية ومجموع المسافة هو 612 كلم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...