طنجة: مجلس الجهة يتواصل مع خبراء وشبكات متوسطية مهتمة بالبيئة في اطار التحضير ل “ميدكوب 22″

نظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء بمدينة طنجة، لقاء تواصليا مع خبراء وشبكات متوسطية مهتمة بمجال البيئة في اطار التحضير لمؤتمر الاطراف حول التغيرات المناخية “ميدكوب 22″.

طنجة نيوز – و.م.ع
نظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء بمدينة طنجة، لقاء تواصليا مع خبراء وشبكات متوسطية مهتمة بمجال البيئة في اطار التحضير لمؤتمر الاطراف حول التغيرات المناخية “ميدكوب 22″.

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات المنتظمة التي يعقدها مجلس الجهة في سياق التحضيرات التنظيمية والعلمية لاحتضان مدينة البوغاز للنسخة الثانية والعشرين لمؤتمر الاطراف المتوسطي حول المناخ (ميدكوب 22) يومي 18 و19 يوليوز القادم ، الذي يندرج بدوره في إطار استعدادات المغرب لاحتضان مؤتمر الأطراف حول المناخ “كوب 22” بمراكش في نونبر المقبل.

وقالت رئيسة لجنة قيادة التحضير ل”ميدكوب 22 “ونائبة رئيس مجلس الجهة آسية بوزكري ، إن تنظيم هذا اللقاء يشكل محطة أساسية في اطار التحضير الجماعي ل”كوب 22 “وتبادل الآراء وتقريبها بين كل الفعاليات المدنية والخبراء والباحثين والفعاليات المؤسساتية والمدنية للمساهمة في التحضير لمؤتمر الأطراف في نسخته الثانية والعشرين، نظرا لما يمثله هذا الموعد الدولي الهام بالنسبة للمغرب والرأي العام الدولي من رهانات ،باعتبار دور البيئة المحوري والحكامة المرتبطة بها في مسار التنمية والاستقرار الاجتماعي وضمان مستقبل كريم للأجيال الصاعدة .

وأبرزت آسية بوزكري على أن كل الفعاليات الجهوية حريصة كل الحرص على نجاح مؤتمري “ميدكوب 2″ و”كوب 22” من خلال تقديم المقترحات والمشاريع والافكار وتحديد الانشطة ذات البعد البيئي والتوعوي ،معتبرة ان اكتمال نجاح تنظيم “ميدكوب 22″و”كوب 22” من الناحيتين الفكرية والتنظيمية رهين بتشبيك جهود جميع الفاعلين المتوسطيين أيضا ،من جامعيين وباحثين وأكاديميين ومجتمع مدني ،من الناحية العملية ،وكذا المساهمة في تنزيل القرارات من أجل عدالة بيئية ومنصفة للجميع ومواجهة تحديات وتداعيات التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

واشارت الى ان لجنة قيادة تحضير “ميدكوب 2” تضم عدة لجن تحضيرية فرعية ،وهي اللجنة العلمية التي ينصب اهتمامها على اختيار الانشطة والمواضيع التي سيتداولها مؤتمر طنجة ولجنة اللوجستيك ،ولجنة التواصل والاعلام ،مبرزة أن منظمي المؤتمر حريصون على اشراك الساكنة المحلية ونشر المعلومة وتعميمها وتوفيرها لكل المهتمين.

ومن المنتظر ان ينظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في الاسبوع الاخير من شهر ماي القادم لقاء ثالثا مع المنتخبين والمنتخبات يمثلون مختلف مناطق الجهة وكذا ممثلي هيئات منتخبة من مختلف دول المتوسط لتوحيد الرؤى وتقريب وجهات النظر حول مختلف القضايا البيئية واستشراف أفق مشترك وطموح لموقف البلدان المتوسطية خلال الفعاليات القادمة ذات البعد المتوسطي أو الدولي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...