طنجة.. المسابقة الإقليمية لفن الخطابة باللغة الإنجليزية

احتضنت قاعة الندوات أحمد بوكماخ لنادي ابن بطوطة للتعليم بمدينة طنجة، مؤخرا، المسابقة الإقليمية لفن الخطابة باللغة الإنجليزية لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانويات التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني طنجة أصيلا على ا

طنجة نيوز
احتضنت قاعة الندوات أحمد بوكماخ لنادي ابن بطوطة للتعليم بمدينة طنجة، مؤخرا، المسابقة الإقليمية لفن الخطابة باللغة الإنجليزية لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانويات التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني طنجة أصيلا على المستوى الفردي والجماعي.

ويندرج تنظيم هذه المسابقة المنظمة من طرف الفرع الجهوي للجمعية المغربية لأساتًذة اللغة الانجليزية بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني طنجة أصيلا في إطار المسابقة الجهوية لفن الخطابة باللغة الانجليزية.

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع التلاميذ على تنمية قدراتهم ومهاراتهم التواصلية في اللغة الانجليزية والتعبير عن آرائهم وأحاسيسهم تجاه مواضيع اجتماعية وثقافية وتربوية والمساهمة في تكوين مواطن قادر على توظيف الحس النقدي للشرح والإقناع والتأثير والترويج لقيم المواطنة.

كما تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الأساتذة وتحفيزهم على بذل مزيد من الجهود من أجل تأطير التلاميذ المبدعين وخلق جو لتبادل الأفكار بينهم.

وقد شهدت هذه المسابقة الإقليمية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الإقليم مشاركة حوالي 30 متسابقا.

وتخلل وقائع هذه المسابقة عروض فنية غنائية ومسرحية تحت إشراف أساتذة اللغة الانجليزية واختتم اللقاء بتوزيع جوائز وشهادات تقديرية على الفائزين والمشاركين حيث فازت في فئة الجماعي ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بالمرتبة الأولى وثانوية ابن بطوطة التأهيلية بالمرتبة الثانية وثانوية علال الفاسي بالمرتبة الثالثة.

أما على المستوى الفردي فقد فازت بالرتبة الأولى ثانوية الرازي التأهيلية وثانوية أبن بطوطة التأهيلية بالرتبة الثانية ثم ثانوية الخوارزمي التأهيلية بالرتبة الثالثة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...