طنجة: الملتقى الأول للإعلام والمساعدة على التوجيه يستقطب نحو 5000 زائر خلال اليومين الاولين

استقطب الملتقى الأول للإعلام والمساعدة على التوجيه بطنجة ،خلال اليومين الاولين من افتتاحه، زيارة نحو 5000 زائر.

طنجة نيوز
استقطب الملتقى الأول للإعلام والمساعدة على التوجيه بطنجة ،خلال اليومين الاولين من افتتاحه، زيارة نحو 5000 زائر.

فقد حظيت أروقة الملتقى ، التي تجاوزت 25 رواقا وتمثل مختلف المعاهد العليا والكليات العمومية و الخاصة الممهننة وذات الاستقبال المفتوح، باهتمام كبير من قبل تلاميذ مستوى الباكالوريا من مختلف المؤسسات التعليمية بمدينة طنجة والنواحي وآباء وأولياء التلاميذ ومهتمين بالشأن التربوي.

ويسهر على تنظيم هذا الملتقى ،الذي سيختتم اليوم السبت، الجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي فرع طنجة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة و بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لطنجة أصيلة .

وتضمن برنامج التظاهرة التربوي يومي الخميس والجمعة زيارات منظمة ومؤطرة لفائدة أفواج التلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية للاطلاع على العروض الدراسية لما بعد الباكالوريا و التواصل و التفاعل مع أطر التوجيه المتواجدة في مختلف الأروقة.

واعتبر المنظمون ان الملتقى يعد فرصة ليتعرف التلاميذ عن قرب على الآفاق الدراسية المتنوعة المتاحة و تعدد الشعب و المعاهد العليا المفتوحة في وجههم . وتم على هامش الملتقى الأول للإعلام و المساعدة على التوجيه بطنجة تكريم عدد من أطر التوجيه و التخطيط المتقاعدين ومفتشين تربويين لما بذلوه من عطاءات مهنية و تفان في العمل خدمة للمنظومة التعليمية.

وقد أشرف على افتتاح الملتقى مساء الخميس بفضاء ثانوية مولاي الحسن للأقسام التحضيرية ،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة محمد عواج و المدير الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة محمد بركان و المدير الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية الفحص آنجرة عزوز بنعزوز ، إلى جانب رئيس الجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي عبد اللطيف البختي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...