الملتقى الرابع للمقاولين المغاربة والإسبان حول الطاقات المتجددة بطنجة يومي 25 و26 ماي القادم

تحتضن مدينة طنجة، يومي 25 و26 ماي القادم، فعاليات الملتقى الرابع للمقاولين المغاربة والإسبان حول الطاقات المتجددة، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الإسبانية.

طنجة نيوز
تحتضن مدينة طنجة، يومي 25 و26 ماي القادم، فعاليات الملتقى الرابع للمقاولين المغاربة والإسبان حول الطاقات المتجددة، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الإسبانية.

وسيمكن اللقاء المرتقب المقاولات المغربية والإسبانية من بحث سبل الشراكة والتعاون في مجال الطاقات المتجددة، الذي يوليه المغرب، في السنوات الأخيرة، إهتمامًا استثنائيًا من خلال إستراتيجيات وطنية طموحة ووضع بنيات تحتية رائدة تعكس رغبة المملكة في تنويع مصادر الطاقة والإستفادة المثلى من مواردها الطبيعية المتنوعة والغنية.

وأشارت الجهة المنظمة إلى أن هذا الملتقى سيستقطب عددًا كبيرًا من المقاولات الإسبانية التي أبدت رغبتها في المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية المهمة واكتشاف فرص الاستثمار التي يتيحها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، خاصة وأن المغرب وإسبانيا تجمعهما شراكات ذات أفق واعد في مجال الطاقة والطاقات البديلة، كما سيشكل هذا الملتقى مناسبة لتبادل الخبرات التقنية بين المقاولات المغربية ونظيرتها الإسبانية، والوقوف ميدانيا على التجربة المغربية والمكتسبات التي حققها المغرب والتجارب التي راكمها من خلال مشاريع ضخمة للطاقات الريحية والشمسية، تعزيزًا لأسس النمو الاقتصادي المتوازن والتنمية المستدامة التي تحترم البيئة.

وحسب المصدر ذاته، فإن الشراكة بين المقاولات المغربية والإسبانية في مجال الطاقات المتجددة والبديلة تحقق التكامل الصناعي بين الجانبين، وتفتح آفاقا واعدة لدعم التعاون الاقتصادي البيني وإبراز النموذج المغربي في مجال الاقتصاد الأخضر.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...