إعلان

فرنسا: الملك محمد السادس يزور القنصلية العامة للمملكة بأورلي للوقوف على جهود المصالح القنصلية

في إطار العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قام جلالة الملك، اليوم الثلاثاء، بزيارة للقنصلية العامة للمملكة بأورلي، حيث وقف جلالته على الجهود المبذولة من قبل المصالح القنصلية

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
في إطار العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قام جلالة الملك، اليوم الثلاثاء، بزيارة للقنصلية العامة للمملكة بأورلي، حيث وقف جلالته على الجهود المبذولة من قبل المصالح القنصلية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش في 30 يوليوز 2015.

إعلان

ولدى وصول جلالة الملك، نصره الله، وجد في استقباله وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، وسفير صاحب الجلالة بفرنسا السيد شكيب بنموسى، والقنصل العام للمغرب في أورلي السيدة مليكة العلوي.

إعلان

وبعد أن تقدم للسلام على صاحب الجلالة القناصلة ال16 للمملكة بفرنسا، وكذا عدد من المسؤولين المغاربة، قدمت لجلالته محاور تحسين الخدمات القنصلية.

إعلان

وبهذه المناسبة، عبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن امتنانه لجلالة الملك، باسم الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وباسم مجموع السلك القنصلي، للاهتمام الذي يوليه جلالته لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذا ظروف عمل العاملين بالقنصليات.

كما استعرض الوزير في كلمة بالمناسبة، خطة العمل التي تم وضعها، والمشاريع التي توجد في طور الإنجاز على مستوى الإدارات المركزية، وعبر الشبكة القنصلية.

وتهم هذه المبادرات، بالأساس، تحسين ظروف الاستقبال والإخبار، وتبسيط وتحديث الخدمات القنصلية، والأنشطة الثقافية والاجتماعية، فضلا عن تأهيل الموارد البشرية.

إثر ذلك، قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بزيارة لمختلف مصالح القنصلية، وخاصة مصلحة الاستقبال، والحالة المدنية، ومصلحة التوثيق ومصلحة بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية حيث تم الشروع في تجربة نموذجية من أجل تقليص مدة الانتظار للحصول على هذه الوثيقة من 45 يوما إلى 10 أيام.

والتقى جلالة الملك أيضا ممثلي الجالية المغربية بدائرة أورلي، والذين عبروا عن امتنانهم لجلالة الملك، نصره الله، والتأكيد على تشبثهم الدائم بالمملكة المغربية، وتجديد ولائهم للعرش العلوي المجيد.

وبعد أن أخذت لجلالة الملك صورة تذكارية مع أعضاء القنصلية، أبى جلالته إلا أن يرد على تحية الجماهير الغفيرة من أفراد الجالية المغربية التي غصت بها جنبات القنصلية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...