تكوين دولي بشفشاون حول الميزانية التشاركية

في إطار مشروع النهوض بثقافة المساءلة والمحاسبة بالجماعات الحضرية لجهة طنجة تطوان الممول من قبل الاتحاد الأوربي بنسبة 80 بالمائة، حامل المشروع الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة بشراكة مع الصندوق الأندلسي للجماعات من أجل التضامن الدولي والجماعات الحضرية ل

طنجة نيوز
في إطار مشروع النهوض بثقافة المساءلة والمحاسبة بالجماعات الحضرية لجهة طنجة تطوان الممول من قبل الاتحاد الأوربي بنسبة 80 بالمائة، حامل المشروع الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة بشراكة مع الصندوق الأندلسي للجماعات من أجل التضامن الدولي والجماعات الحضرية لكل من تطوان العرائش وشفشاون، سيتم تنظيم ورشة تكوينية حول موضوع الميزانية التشاركية يومي 07 – 08 يناير 2016 بالمجمع الثقافي محمد السادس بشفشاون.

ويأتي تنظيم هذه الورشة التكوينية بعد مضي سنة كاملة على انطلاق تدخلات مشروع تنزيل الميزانية التشاركية بالمدن العتيقة لكل من تطوان، العرائش وشفشاون، التي تعد مناسبة لتبادل التجارب بين الفاعلين السياسيين وفعاليات المجتمع المدني للجماعات الترابية الثلاث من الذين استفادوا من الدورات التكوينية الخاصة بالمشاركة المواطنة.

الورشة سيتم تنظيمها بتعاون مع الصندوق العالمي لتنمية المدن (FMDV)، وسيؤطره الأستاذ ييفيس كبان، أستاذ الاقتصاد التنمية بجامعة كوليدج بلندن، ومختص في الميزانية التشاركية.

الأستاذ ييفيس كبان، اشتغل في آسيا، أفريقيا، بالدول العربية وعلى الخصوص بأمريكا الأتينية بدول البرازيل والمكسيك مع منظمات مجتمعية، شبكات جمعوية والحكومات المحلية في مجال التنمية المحلية، الميزانية التشاركية، الفلاحة الحضرية، التشغيل، السكن، التكوين والسلف. كما شارك في تنزيل تدخلات الميزانية التشاركية الأولى ب: بويرطو ألكري- البرازيل- سنة 1989، كما شارك في تنزيل، تقييم، تبادل التجارب، التكوين في ميدان الميزانيات التشاركية بالعديد من مدن العالم.

الورشة التكوينية التي ستعرف أطوارها يوم الخميس 07 يناير 2016 ستكون مناسبة للاستفادة من المختص الأستاذ ييفيس كبان لتعميق مكتسباتنا ومعارفنا مع الميزانية التشاركية كعملية تتميز بمشاركة كافة المتدخلين بالمدينة، ومن جهة أخرى لمناقشة وتحليل مختلف الصعوبات والعقبات التي واجهت المرحلة التجريبية لمشروع الميزانية التشاركية

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...