طنجة: أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال59 لتأسيسها

إحتفلت أسرة الأمن الوطني، اليوم السبت، بمدينة طنجة، بالذكرى ال59 لتأسيسها.

طنجة نيوز
إحتفلت أسرة الأمن الوطني، اليوم السبت، بمدينة طنجة، بالذكرى ال59 لتأسيسها.

وبهذه المناسبة، نظم حفل حضره على الخصوص، والي جهة طنجة تطوان، عامل إقليم الفحص أنجرة، عمدة مدينة طنجة، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس المجلس العلمي، وعدد من رؤساء الهيئات المنتخبة وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية إضافة إلى مسؤولي المصالح الأمنية على صعيد ولاية أمن طنجة.

وفي كلمة له، قدم والي الأمن”مولود أوخويا” حصاد عمل هذه المصالح الأمنية الولائية حيث جرد تقريرا مفصلا يهم العديد من المجالات بداية من مجال تدبير الملفات القضائية إذ بلغت القضايا المنجزة سنة 2014 إلى 26 ألف قضية قُدم على ضوئها للعدالة 388 شخص فيما تم إعتقال 3468 متهم من أجل السرقة الموصوفة و2958 متهم من أجل حيازة السلاح الأبيض.

وتحدث والي الأمن في التقرير الذي قدمه عن تفكيك 26 ألف شبكة عاملة في مجال الهجرة السرية كانت ضمنها إمرأة واحدة وعشرة أجانب ،فيما تم تسجيل 95225 مخالفة سير خلال الأربعة أشهر من السنة الجارية 2015.

مولود أوخويا أشار كذلك إلى المركز الإستشفائي الذي تم تدشينه مؤخرا والخاص برجال ونساء الأمن الوطني الذي أصبح يلعب دورا مهما في تقديم العديد من الخدمات الطبية والذي يتوفر على العديد من الإختصاصات بما فيها الإستشلرات النفسية.

أما فيما يخص البطالئق الوطنية فقد أشار والي الأمن إلى إنجاز حوالي 28655 بطاقة وطنية سواءا بالنسبة للمواطنين داخل أو خارج المجال الحضري كم تم أيضا إنجاز أكثر من 108 ألف وثيقة إدارية خلال سنة 2014 و أكثر من 31 ألف وثيقة إدارية من بداية الينة الحالية إلى حدود القالث عشر من ماي الجاري.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...